إعلان

بالفيديو..ميكانيكي معتصم أمام وزارة التربية والتعليم ''عينوني مدرس لما اكتشفت الفساد''

05:27 م الأحد 29 يونيو 2014

بالفيديو..ميكانيكي معتصم أمام وزارة التربية والتعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:
تصوير – علياء عزت:

قام مواطن يدعى عبد التوالب فتحي بالاعتصام أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، وأحضر معه كفنه وعلق لافتة مكتوب عليها ''أغيثوني من الظلم الواقع عليا وعلى أولادي''.

وبسؤاله عن سبب اعتصامه، قال إنه ''ميكانيكي''، تم تعينه كمساعد فني سيارات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بموجب شهادته الإعدادية العامة، على أن يصبح مشرف صيانة رسميًا بعد حصوله على الدبلوم.

وأضاف فتحي، أنه بعد فترة من عمله بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تمكن من اكتشاف أوجه فساد بالمديرية، تمثلت في مخالفات مالية، عن طريق إرسال سيارات المديرية للإصلاح بأسعار زهيدة في حين أن المخصص لإصلاحها مبالغ كبيرة، يصادرها المسؤولون بالمديرية، ويقوموا بكتابة أسماء الفنيين في الأوراق الخاصة بإصلاح السيارات.

وأوضح فتحي، أنه بعد كشف هذه الواقعة، تم نقله بشكل تعسفي إلى مديرية التربية والتعليم بحلوان كمدرس عملي سيارات بإحدى المدارس الثانوية الصناعية.

وأشار إلى أنه غير مؤهل تربويًا كي يقوم بالتدريس للطلاب، قائلاً ''أنا ميكانيكي بتاع فك وتركيب، ما اقدرش أعلم الطلاب، ده خطأ إداري جسيم من الوزارة''.

وتابع فتحي، أنه تقدم بـ 35 شكوى لجهات مختلفة، تضمنت النيابة العامة، ومديرية التربية والتعليم بحلوان، ووزارة التربية والتعليم، ولكنه لم يصل إلى نتيجة نهائية حتى الآن لحل مشكلته.

وأكد فتحي أنه أحضر كفنه معه وسيعتصم أمام الوزارة حتى الموت أو الوصول إلى حل لمشكلته قائلاً: ''أنا جاي أعترف على نفسي، أنا بهدر المال العام علشان بشتغل مدرس، وانا راجل ميكانيكي''.

وكان المسؤولون بالوزارة، عرضوا عليه الدخول للنظر في مشكلته، ولكنه رفض باعتبار أنه تكلم كثيرًا عن المشكلة، ولم يصل إلى حل، مقررًا الاعتصام أمام الوزارة.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان