إعلان

سفير مصر برام الله يؤكد أهمية زيارة الصحفيين المصريين للأراضي الفلسطينية

06:39 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

سفير مصر برام الله يؤكد أهمية زيارة الصحفيين المصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله – (أ ش أ):

أكد السفير وائل نصر الدين عطية سفير مصر لدى دولة فلسطين على أهمية زيارة الصحفيين المصريين للأراضي الفلسطينية للوقوف بأنفسهم على واقع الأحداث والتطورات وتصحيح أي معلومة مغلوطة ونقل الصورة الحقيقية إلى المجتمع المصري.

جاء ذلك خلال حفل أقامه السفير وائل نصر الدين علي شرف الوفد الصحفي المصري المشارك في مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب لدعم فلسطين ''دورة القدس''، والذي يعقد في الفترة من 21 إلى 25 يونيو الجاري، لأول مرة على الأراضي الفلسطينية بمدينة رام الله.

وشدد السفير المصري على أن زيارة فلسطين ستؤدي إلى دعم بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، كما أنها تعد في المقام الأول بمثابة دعم للمواطن الفلسطيني ولصموده في وجه الاحتلال، مضيفا أنها ستساهم أيضا في تنشيط الاقتصاد الفلسطيني بصفة خاصة و الذي يعاني من تراجع شديد في معدلات في النمو في السنوات الأخيرة .

وتابع نصر الدين أن المدن الفلسطينية، وبصفة خاصة رام الله وبيت لحم، بها منشآت سياحية متميزة تستطيع الزيارات العربية أن تعمل على تنشيطها.

وقال - ردا علي سؤال من الوفد الصحفي حول الآراء والفتاوى التي تدعو الي عدم زيارة القدس حتى يزول الاحتلال عنها-: ''يتعين عدم ترك مدينة القدس لمحاولات تغير ملامحها وواقعها و محو الطابع الإسلامي والمسيحي عنها''، مؤكدا أهمية تواصل العرب المسلمين والمسيحين مع المقدسيين لتثبيتهم في مواجهة محاولات التهجير.

وأضاف أن الزيارات العربية ستساعد من ناحية أخرى التاجر الفلسطيني البسيط في القدس الشرقية الذى يجد نفسه لا يبيع شيئا ولا يكسب ولكنه في النهاية مضطر إلى دفع الضرائب الباهظة التي تفرضها عليه إسرائيل.

وقد حضر حفل العشاء كل من الدكتور احمد المجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومحمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية، والدكتور عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين الفلسطينيين وناصر أبو بكر نائب نقيب الصحفيين وموسى الشاعر عضو الأمانة العامة بالنقابة.

كما ضم الوفد المصري المشارك بالمؤتمر السفير فتحي علي يوسف أمين عام اتحاد الصحفيين العرب، و طارق وجيه وإيمان هلال من جريدة المصري اليوم، أسامه خالد من صحفية الوطن، أيمن عبد المجيد من روز اليوسف، نظمية سعد الدين من الأحرار وعمرو حافظ دياب من موقع دوت مصر الإخباري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: