إعلان

شهود عيان يرون وقائع المواجهات بين الشرطة ونشطاء قرب الاتحادية

11:55 م السبت 21 يونيو 2014

شهود عيان يرون وقائع المواجهات بين الشرطة ونشطاء ق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

نقل شهود عيان لـ''مصراوي'' وقائع المواجهات التي حدثت مساء السبت، قرب قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة، بين قوات الأمن ونشطاء يطالبون بإلغاء قانون التظاهر، والإفراج عن ''معتقلي الرأي''، كما أسمتهم القوى المشاركة في مظاهرة اليوم.

ويروي أحمد عبد الهادي، عامل توصيل بإحدى المحلات الشهيرة، بداية المسيرة الاحتجاجية، حيث تجمع عدد من النشطاء أمام محطة مترو الأهرام بالخط الثالث للمترو، حاملين صورًا ''لواحد شعرة منكوش'' - يقصد علاء عبد الفتاح والذي حكم عليه بمقتضى قانون التظاهر - ، وكانت الشرطة منتشرة بكثافة بجوار المسيرة.

ويُكمل عبد الهادي، ''بدأت المسيرة بالتحرك مرددين بعض الهتافات، ومع زيادة أعداد المتظاهرين، بدأت الشرطة في التحرك خلف المظاهرة''، الذي يصفها عبد الهادي بالكبيرة، والتي ترفع لافتات مكتوب عليه ''أنا أدعم إضراب المعتقلين عن الطعام، التظاهر لينا حق''، ''أفرجوا عن أسرى الثورة''، ''الحرية للمعتقلين''، وصور للمحبوسين على خلفية قانون التظاهر.

ويضيف عبد الله صابر، حارس أحد العقارات، ''هاجم مجهولون المسيرة، وهم في طريقهم إلى قصر الاتحادية مستخدمين الحجارة والزجاجات الفارغة، الأمر الذي أدي بهم إلى التفرق والاحتماء بالشوارع الجانبية''.

ويذكر صابر أن قوات الأمن التي كانت خلف المسيرة أطلقت عدد من قنابل الغاز، لتفريق المسيرة، ''ودخلت أنا وولادي نستخبى ومشفتش حاجة''.

وبحسب بيانات الحركات المشاركة في المظاهرة، فقد تم القبض على عدد من المشاركين في المسيرة إلى قصر الاتحادية، وصفته حركة 6 أبريل خلال صفحتها على ''فيسبوك'' بالقبض العشوائي، مضيفين أن قوات الأمن هاجمت المسيرة باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وذكرت حركة 6 أبريل أسماء المقبوض عليهم خلال المسيرة وهم، '' سناء سيف، و محمد يوسف، ميزا، ومحمد عربي، و معتز بالله محمد، و أحمد فنكى، و اسلام توفيق جيفارة، و عبدالرحمن طارق ''موكا''، و محمد دياب، و محمد خالد، و رانيا الشيخ، ومحمد البيلي، محمود أبو الدهب''.
وألقت قوات الأمن على عدد من الصحفيين بينهم، عبدالرحمن محمد، مصور بجريدة البديل، وسامر عمر صحفي بجريدة الشروق.

كانت قوى ثورية قد أعلنت تنظيمها لمسيرة من أمام محطة الأهرام بالخط الثالث لمترو الأنفاق متوجهة إلى قصر الاتحادية للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر والإفراج عن محتجزي الرأى، تحت اسم ''اليوم العالمي للتضامن مع المعتقلين المصريين''، كما أعلنوا تنظيم وقفات أمام السفارات المصرية فى 8 عواصم غربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان