إعلان

بالفيديو.. الحكومة تبدأ تنفيذ أولى خطوات برنامج السيسي خلال أيام

12:45 م الجمعة 20 يونيو 2014

بالفيديو.. الحكومة تبدأ تنفيذ أولى خطوات برنامج ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

في اجتماع استمر ثلاث ساعات ونصف، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر الأربعاء الماضي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لاستعراض ترسيم الحدود الجديدة للمحافظات، والمخطط المستقبلي لشبكة طرق الجمهورية حتى عام 2035.

ومن جانبه كشف وزير الاسكان عن تفاصيل الاجتماع مؤكداً أن الرئيس كان واضحاً جدا في برنامجه الخاص بتحقيق العدالة الاجتماعية واتاحة الفرصة لجميع المحافظات بإحداث التنمية وخاصة محافظات الصعيد.

وقال إن أحد المشاكل الكبيرة هي أن أغلب محافظات الصعيد رغم تعدادها السكاني الكبير الا إنها ضيقة ومحصورة، مشيراً إلى أن الصحراء الشرقية طبيعتها لا تمكن من البناء، أما الصحراء الغربية فبها فرصة للتنمية ولكنها تابعة لمحافظة واحدة وهي الوادي الجديد.

وأضاف :'' وبالتالي باقي محافظات الصعيد مشكلتها أن ظهيرها الصحراوي تابع لمحافظة اخري، وبدأنا اليوم من خلال توجيهات الرئيس نمكن كل محافظة بأن يكون لها منفذ بحري وظهير صحراوي كافي''.

وتابع :'' حتى نفعل ذلك لابد أن يكون بهذه المحافظات شبكة طرق قوية تربط هذه المناطق''.

وكشف أن مراجعة شبكة الطرق سيبدأ تنفيذها خلال الأيام القادمة كأحد أهم برامج الحكومة الجديدة، معلناً أن هناك خطة واضحة لمقترح تقسيم الحدود مع شبكة الطرق بالمحافظات.

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في برنامجه الانتخابي، مخطط لتقسيم محافظات مصر بصورة مختلفة ليكون لها ظهير صحراوي وظهير يمتد إلى البحر، على نحو 44 محافظة لضمان السيطرة الإدارية وتحقيق التنمية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

مقترح تقسيم الحدود

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: