إعلان

ننشر خريطة مقاعد الفئات المهمشة في قانون مجلس النواب الجديد

04:48 م الإثنين 02 يونيو 2014

ننشر خريطة مقاعد الفئات المهمشة في قانون مجلس النو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

عقد المستشار محمد أمين المهدي، وزير العدالة الانتقالية، اجتماعا موسعا مع عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، والدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمخرج السينمائي خالد يوسف، لبحث الأزمة الدائرة حاليا حول تعديلات قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب.

وأكدت اللجنة أن نسب للفئات المهمشة ستطبق بواقع ثلاثة مقاعد للمسيحيين واثنين للشباب واثنين للعمال و الفلاحين ومقعد واحد للمصريين بالخارج وواحد لذوى الإعاقة، والباقي وعددهم 6 مقاعد للشخصيات العامة والحزبية والمستقلين على أن يكون من بين القائمة عدد لا يقل عن خمسة من النساء وهذا سيكون شرطا لقبول القائمة.

وطالبت القوى السياسية من المستشار محمد المهدي، رئيس لجنة تعديل قانون الانتخابات البرلمانية، بضرورة اعادة النظر في مواد القانون وتطبيق القائمة القومية بدلا من القائمة المغلقة التي ستطبق في 8 أقاليم على مستوى الجمهورية.

وفى السياق ذاته أسفر اللقاء الذي جمع وزير العدالة الانتقالية بالسفيرة مرفت التلاوي وعدد من المنظمات النسائية أمس عن تعديل عدد المقاعد المخصصة للمرأة فى البرلمان حيث تم زيادتها الى 40 مقعدا بدلا من 24 بحيث لا تقل عن أربعين مقعدا والسماح بنسبة أكبر للشخصيات العامة الحزبية لتزيد من 3 إلى 6 .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان