إعلان

وزير الأوقاف: 98 ألف خطيب وإمام يغطون جميع المساجد بمصر

05:31 م الثلاثاء 17 يونيو 2014

وزير الأوقاف: 98 ألف خطيب وإمام يغطون جميع المساجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إنه لم يكن أبدا أكثر تفاؤلا بمصر من اليوم، وهي الآن علي أعتاب مرحلة جديدة سيشعر بها المواطن خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن الوزارة توفر ما يزيد على 98 ألف خطيب وإمام يغطون جميع المساجد بمصر.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، عقب ترؤس الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع الحكومة الجديدة برئاسة الهندس ابراهيم محلب ان الرئيس السيسى شدد على أهمية الحسم في تطبيق قانون الخطابة، بقصر الفتوى والدعوى على المتخصصين ونشر الوجه السمح للإسلام بعيدا عن التطرف والغلو.

واوضح الوزير أن دور الأوقاف بالتنسيق مع الأزهر لا يقف على حدود المساجد وإنما يمتد إلى التعليم والتركيز على القيم الخلقية .. لافتا إلى أنه سيتم إصدار كتاب في هذا الشأن ستدرسه وزارة التعليم وتراجعه الأزهر ووزارة الأوقاف في إطار تصحيح وإظهار الوجه الصحيح للإسلام.
وشدد الدكتور مختار جمعة على أنه لن يكون هناك أي تدخل لغير المتخصصين علي المساجد .. لافتا إلى أن عدد المساجد الجامعة لا يزيد على 80 ألف مسجد، وبالتالي فإن الأوقاف توفر الأئمة لكل المساجد.

وردا على سؤال قال وزير الاوقاف انه من الامن القومي ان يضع الازهر والاوقاف ايديهم على جميع المساجد ان اي تدخل لغير المتخصص على حساب الامن القومي، لافتا الى ان اي جهة لديها مسجد وليس له خطيب يجب ان تسلمه للاوقاف دون مزايدة من احد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان