إعلان

محامي حقوقي: العنف الجنسي في مصر وصل إلى ''درجة بشعة''

09:04 م الأحد 15 يونيو 2014

محامي حقوقي: العنف الجنسي في مصر وصل إلى ''درجة بش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال مصطفى محمود، المحامي الحقوقي بمركز ''نظرة''، إن العنف الجنسي في مصر وصل إلى ''درجة بشعة''، ما يحتاج لإعادة تعريف الجرائم الجنسية من الاغتصاب، وهتك العرض، والتحرش، و توحيد القوانين المتعلقة بها.

وشدد ''محمود'' خلال كلمته في مؤتمر ''العنف الجنسي وموقف الدولة خلال العشر سنوات الماضية''، الأحد، على ضرورة حماية خصوصية المبلغين والمبلغات عن الجرائم، وكذلك ضحية الواقعة، وتأمين المناخ المناسب الذي يساعد الضحية على التوجه والإبلاغ عن الواقعة، لأن إعلان هذه البيانات يترتب عليه تهديد من أهالي المتحرشين للضحية بهدف التنازل، وهو ما ينسف مجهودات المنظمات والمراكز الحقوقية وتعريض حياة الضحايا للخطر.

وأشار إلى أهمية وجود استراتيجية وطنية واضحة لمكافحة العنف، بما يتطلب إعادة هيكلة لوزارة الداخلية لضمان انقاذ سريع للمتعرضات للتحرش، وسرعة الإجراءات وضمان الخصوصية داخل الأقسام، وكذلك وحدات للطوارئ، وفهم طبيعة الأذى النفسي لمن وقع عليهم الاعتداء.

وطالب المحامي الحقوقي، ببروتوكول أو ميثاق شرف من جانب نقابة الصحفيين يضمن خصوصية الضحية، وذويها، مستشهدا ببعض القنوات التي شوشت على وجه ضحية التحرير في زيارة الرئيس السيسي، وإظهار أوجه ذويها بجانبها، مؤكدا على ضرورة إعادة فتح التحقيقات في الوقائع التي لم يبت فيها حتى الآن مثل ''الأربعاء الأسود'' وكشوف العذرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: