إعلان

وزير الصحة يقرر مجازاة الفريق الطبى الممتنع عن استقبال ضحية تحرش التحرير

07:54 م الجمعة 13 يونيو 2014

وزير الصحة يقرر مجازاة الفريق الطبى الممتنع عن است

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى الجريتلي:

قرر الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان مجازاة كل من استشاري النساء والتوليد ، ومدير قسم الطوارئ المناوب بمستشفى المنيرة بخصم 15 يوما من راتبهما ونقل الأول من المستشفى ووقف الثانى عن العمل الإدارى ، وذلك لتقصيرهما في سرعة التعامل مع ضحية التحرش وعدم التنسيق مع غرفة الطوارئ المركزية بالوزارة لتحويل الحالة إلى مستشفى آخر.

وكانت التحقيقات التي أمر وزير الصحة بإجرائها بواسطة الشئون القانونية بالوزارة ، في واقعة التحرش التى وقعت بميدان التحرير الأسبوع الماضى ، قد أوضحت أن مستشفى المنيرة استقبل الحالة وتم إجراء الإسعافات الأولية وتحويلها ولكن أسفرت التحقيقات عن وجود بعض التقصير من استشاري النساء في سرعة التعامل مع الحالة وتم مجازاته بنقله خارج المستشفى وخصم 15 يوما من راتبه وأيضا مدير الطوارئ المناوب لتقصيره في التنسيق مع غرفة الطوارئ المركزية بوزارة الصحة لتحويل الحالة إلى مستشفى أخربها مكان لرعاية الحروق فتم مجازاته بوقفة عن العمل الإدارى وخصم 15 يوما من راتبه .

وقال الوزير، إن السبب الأساسي فى مجازات مدير الطوارئ هو عدم التزامه بتعليمات وزير الصحة بالتنسيق مع الخط الساخن 137 والتى تم تعميمها على جميع مستشفيات الوزارة.

وتبين أن سيارة الإسعاف التى كانت تنقل الحالة لم تتمكن من التواصل مع غرفة الطوارئ المركزية بوزارة الصحة للتنسيق لتحويل الحالة إلى المستشفى المناسب ؛ نظرا لتحطم جهاز اللاسلكي وسرقة المحمول الخاص بالمسعف والسائق بميدان التحرير أثناء نقل الحالة للسيارة.

فى السياق ذاته أرسل وزير الصحة ما أسفرت عنه التحقيقات إلى كل من النيابة الإدارية ، ومكتب المستشار هشام بركات النائب العام لضمها إلى التحقيقات الجارية في هذا الموضوع .. كما أرسل الوزير مخاطبات لكل من رئيسي جامعتي عين شمس والقاهرة لإجراء تحقيق في الواقعة لعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال الحالة المحولة أو التنسيق بشأنها .

أما بالنسبة للمستشفى الخاص الذي استقبل الحالة وتم تحصيل مبلغ مالى بطريق الخطأ خلال 24 ساعة طوارئ فقد وجه وزير الصحة والسكان برد المبلغ المتحصل إلى الحالة المذكورة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان