إعلان

التربية والتعليم تكلف الصحف القومية بطباعة الكتب المدرسية

11:38 م الأحد 01 يونيو 2014

التربية والتعليم تكلف الصحف القومية بطباعة الكتب ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اليوم الأحد، بعض رؤساء مجالس إدارات الصحف والمؤسسات القومية لمناقشة بعض الأمور الخاصة بطباعة كتب العام الدراسي المقبل 2014/2015.

حضر الاجتماع غالي محمد رئيس مجلس إدارة دار الهلال ، سيد هلال مدير الشركة القومية للتوزيع، عبد الصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة روزاليوسف والدكتور حسن أبو طالب رئيس دار المعارف اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد واللواء محمد أبو حسين رئيس قطاع الكتب.

وأشار أبو النصر إلى أن الوزارة قررت منح المؤسسات الصحفية القومية بعض الحزم بعد اعتذار بعض المطابع الخاصة، نظرا لما تمتلكه المؤسسات القومية من طاقات إنتاجية كبيرة تستوعب أعداد الكتب المدرسية الضخمة التي يتم طباعتها .
وأوصى الوزير المؤسسات القومية بضرورة الالتزام بجودة الكتب المدرسية التي سوف تُكلف بطباعتها، مؤكدا ان الوزارة سوف تقوم بمراجعتها بالكامل، ولن تستلم إلا ما يتوافق مع المواصفات التي تم الاتفاق عليها.

وكلف الوزير اللواء نبيل عامر واللواء محمد أبو حسين بتشكيل لجنة للنظر في مستحقات المطابع المتأخرة لدى الوزارة، والعمل على تدبيرها في أقرب وقت.

ولفت إلى أنه عند تغيير قانون المناقصات، كان لدى الوزارة نية وتصميم على وضع المؤسسات الصحفية القومية في الاعتبار.

ومن جانبهم ، أكد رؤساء مجالس إدارات الصحف والمؤسسات أنهم سيلتزمون بتسليم الكتب المكلفين بطباعتها قبل بدء العام الدراسي القادم.

وأوضحوا أن الحزم الإضافية من الكتب التي كلفتهم الوزارة بها، ستمكنهم من سداد الالتزامات المتأخرة لديهم، وتحفز عجلة العمل على الدوران بهذه المؤسسات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: