إعلان

الكفراوي: السيسي يسير على خطى السادات في تعمير الصحراء

06:12 م الخميس 08 مايو 2014

الكفراوي: السيسي يسير على خطى السادات في تعمير الص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

قال المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، إن عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، يسير على خطى السادات في تعمير الصحراء، مشيرا إلى أنه يعيد فتح ملفات كثيرة تم اهمالها من قبل.

وأوضح الكفراوي في تصريحات صحفية، الخميس، أن ممر التنمية الذي أعلن السيسي عنه أنه ضمن برنامجه كانت تقام دراسات بشأنه منذ ايام السادات لكنه توقف لان الشركة المنفذة كانت تريد أن تحصل علي حق انتفاع لمدة 20 عام مقابل تنفيذه.

وأضاف وزير الاسكان السابق أن برنامج السيسي تناول عددا من المحاور والنقاط الهامة المتعلقة بقطاع الاسكان في مصر ،وأنه تناول خطط للتنمية العمرانية والتوسع في الصحراء وانشاء مدن جديدة من خلال مشروع الظهير الصحراوي .

وأكد الكفراوي أن برنامج كهذا يحتاج إلي تكاتف الشعب حولة ومساعدة من كل اطياف المجتمع حتي نستطيع تنفيذه.

جدير بالذكر أن ممر التنمية والتعمير في الصحراء الغربية هو مقترح قد تقدم به الدكتور فاروق الباز منذ سنوات بغرض إنشاء طريق بالمواصفات العالمية في صحراء مصر الغربية يمتد من ساحل البحر المتوسط شمالا حتي بحيرة ناصر في الجنوب وعلي مسافة تتراوح بين ‏10‏ و‏80‏ كيلو مترا غرب وادي النيل‏ الامر الذي يفتح هذا أفاقا جديدة للامتداد العمراني والزراعي والصناعي والتجاري حول مسافة تصل الي ‏2000‏ كيلو متر‏.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان