إعلان

صحف القاهرة: وفاة أول حالة بفيروس كورونا.. وقرار خفض الأسعار

07:23 ص الثلاثاء 06 مايو 2014

صحف القاهرة: وفاة أول حالة بفيروس كورونا.. وقرار خ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم عددا من الموضوعات التي تهم الشارع المصري على رأسها الحملات الدعائية لمرشحي الرئاسة عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، ووفاة أول حالة يشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا ببورسعيد ، وقرار محلب بخفض الأسعار في الجمعيات الاستهلاكية، وانقطاع الكهرباء.

الحملات الدعائية لمرشحي الرئاسة عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي

وقالت ''الأهرام'' تحت عنوان :
- السيسى يلتقى قيادات اتحاد أصحاب المعاشات
- صباحى يعرض 21 مشروعا على عمال المحلة
فى لقاء استمر ما يقرب من ثلاث ساعات، استقبل المشير عبدالفتاح السيسى المرشح الرئاسى أمس، وفدا من اتحاد نقابات أصحاب المعاشات.
وعلى الجانب الآخر، واصل المرشح الرئاسى حمدين صباحى حملته الانتخابية، باجتماعه مع عمال غزل المحلة الذين استقبلوه بحفاوة بالغة، وعرض حمدين على العمال 21 مشروعا قوميا مختلفا لمواجهة المشكلات التنموية والبطالة التى تعانيها مصر فى الصعيد وسيناء والصحراء الغربية.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :
- صباحي يلتقي رابطة التاكسي الأبيض ويعد بحل أزماتهم حال نجاحه
التقي حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية مساء أمس الأول مع عدد من ممثلي رابطة '' التاكسي الأبيض '' واستمع صباحي خلال اللقاء للمشكلات التي يعانون منها.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :
- قطار الحملات يصل 9 محافظات
- مسيرات وشاشات عرض لتأييد السيسي.. وسلاسل بشرية لأنصار صباحي
وصل قطار الحملات الدعائية لمرشحي الرئاسة عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي لـ 9 محافظات شهدت جميعها نشاطا ملحوظا سواء من جانب الاحزاب او علي المستوي الشعبي الذي سيطر علي المشهد في شوارع المحافظات من خلال مسيرات وسلاسل بشرية وشاشات عرض وانغام الـ « دي جي « وصور للمرشحين بجوار الاعلام المصرية .. ومع 4 ايام الدعاية الانتخابية كثفت الحملات الشعبية لدعم السيسي نشاطها في محافظات الشرقية والفيوم والمنوفية والبحيرة وشمال سيناء والمنيا .. بينما حظيت محافظات الغربية والسويس بتحركات اعضاء ومؤيدي حمدين صباحي بالنصيب الاكبر خاصة بالتزامن مع زيارة صباحي لمدينة المحلة، وفي محافظة اسوان اقتسم المرشحان نصيبهما من الفاعليات والتعريف بالبرنامج الانتخابي

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :
- اشتباكات بين أنصار السيسي وصباحي بالمحلة
- تصويت المصريين بالخارج 15 مايو
شهدت مدينة المحلة أمس اشتباكات بين أنصار المرشحين الرئاسيين عبدالفتاح السيسي. وحمدين صباحي. أثناء زيارة صباحي لمدينة المحلة الكبري، وتمكنت قوات الأمن من الفصل بين أنصار المرشحين.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :
- السيسى يتعهد بحماية النساء .. وصباحى بحل أزمة التاكسى الأبيض
- العليا للانتخابات : مطابع الشرطة قادرة على طباعة 55 ألف بطاقة اقتراع فى الوقت المحدد
فيما تواصلت الأنشطة الدعائية لمرشحى الرئاسة عبدالفتاح السيسى وحمدين صباحى قال الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المستشار عبدالعزيز سالمان أن مطابع الشرطة هى الأقدر على طباعة بطاقات الاقتراع.

وفاة أول حالة يشتبه فى إصابتها بفيروس ''كورونا'' ببورسعيد

وقالت الأهرام تحت عنوان :
- وفاة أول حالة يشتبه فى إصابتها بفيروس ''كورونا'' ببورسعيد
فى مستشفى حميات بورسعيد ، توفيت أمس أول حالة لسيدة (60 عاما) يشتبه فى إصابتها بفيروس «كورونا» إثر إصابتها بارتفاع فى درجة الحرارة مصحوب بنوبة سعال حادة، عقب عودتها من الأراضى الحجازية لأداء العمرة.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :
- ارتفاع ضحايا كورونا في السعودية إلي 115
- لجنة مشتركة من الصحة والسياحة لمتابعة العمرة والحج
- وفاة سيدة بورسعيد المشتبه في إصابتها بالفيروس
وقالت الوزارة ان إعلان سبب الوفاة سيتم خلال 24 ساعة من إجراء التحاليل حيث لم تثبت ايجابيتها للفيروس حتي الآن، وأكدت الوزارة انه لا يوجد في مصر حتي الآن سوي إصابة واحدة مؤكدة، وقال د. محمود عبدالمجيد مدير مستشفي صدر العباسية ان حالة المريض المحجوز بالمستشفي تتحسن تدريجيا.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :
- وفاة أول مصابة ب''كورونا'' ببورسعيد.. والصحة تنتظر التحاليل
أكد د.عادل العدوي. وزير الصحة أن مرض ''كورونا'' تحت السيطرة. وأن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تسرب الفيروس.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :
- الصحة : السيدة المتوفاة فى بورسعيد عائدة من السعودية وإصابتها بـ ''كورونا'' غير مؤكدة حتى الآن
فيما أعلنت إدارة الطب الوقائى بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة بورسعيد حالة الطوارىء القصوى والتشديد من الإجراءات الاحترازية الطبية ، قالت مصادر مطلعة بوزارة الصحة أن الحالة التى توفيت فى بورسعيد مجرد حالة اشتباه بفيروس متلازمة الشرق الأوسط كورونا وليست حالة مؤكدة وأنه تم سحب عينات منها لتحليلها وما زالت فى المعامل المركزية ولم تظهر نتائجها حتى أمس .

قرار محلب بخفض الأسعار في الجمعيات الاستهلاكية

وقالت ''الأهرام'' تحت عنوان :
- إجراءات لحماية محدودى الدخل
- محلب: زيادة مخصصات الصحة والتعليم والبحث العلمى
أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن عملية إعادة هيكلة الدعم الخاص بالمنتجات البترولية لن تتم بين ليلة وضحاها ولكن خلال فترة زمنية تمتد لعدة سنوات وأكد أن الحكومة حريصة على البدء فى هيكلة الدعم لوصول لمستحقية بدءا من موازنة العام المالى المقبل 2014/2015 والذى سيشهد زيادة الانفاق على الصحة والتعليم والبحث العلمى للوصول إلى المعدلات التى حددها الدستور .

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان :
- تخفيض 30 % في أسعار الجمعيات لمدة 3 أشهر
بدأ أمس خفض أسعار السلع الغذائية بنسبة تتراوح بين 15% و30% في 3 آلاف فرع للمجمعات الاستهلاكية وشركات تجارة الجملة بالمحافظات.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان:
الحكومة تفشل للمرة الثالثة فى حسم قضية الدعم
اتجاه بـ الوزراء لرفع أسعار الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك
كشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى عن وجود اتجاه وصفته بالقوى داخل المجموعة الوزارية الاقتصادية لرفع أسعار الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة لتصل إلى 6 دولات لكل مليون وحدة حرارية ما يوفر 15 مليار جنيه من الدعم الموجه للطاقة .

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان :
محلب يقرر خفض الأسعار .. والمجمعات الاستهلاكية ترفعها
فى أول مخالفة لقرار المجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء خفض أسعار السلع الغذائية بنسبة 30 % ، اعلنت المجمعات الاستهلاكية تطبيق الخفض بنسبة محدودة على بعض السلع وتثبيت أسعار جميع البقوليات والسلع الاستهلاكية الامر الذى تسبب فى مشادات كلامية بين المواطنين ومسؤولى البيع فى المجمعات .

انقطاع الكهرباء

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان :
غضب شعبي من انقطاع الكهرباء.. والوزارة تعتذر
اشارت الوزارة إلي ان الاستهلاك وصل إلي 24 ألفا و300 ميجاوات وانها اضطرت لتخفيف الاحمال بمقدار 3 آلاف ميجاوات مما أدي لانقطاع الكهرباء.
تعهدت الوزارة بأن يتحسن أداء الشبكة الكهربائية من اليوم مشيرة إلي موافقة وزارة البترول علي زيادة كميات الوقود لمحطات التوليد في الأيام شديدة الحرارة.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان :
- انقطاع الكهرباء يدخل مصر فى غيبوبة ظلام .. حالات إغماء داخل حجز قسم أول طنطا شكاوى الطلاب لعدم قدرتهم على تحصيل دروسهم ..نفوق كميات من الدجاج بالقليوبية.
فجر انقطاع التيار الكهربائى خلال اليومين الماضيين بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة حالة تذمر لدى المواطنين فى المحافظات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: