إعلان

مصر في المركز الـ70 من بين 142 دولة في الإنفاق على التعليم

02:25 م الخميس 29 مايو 2014

مصر في المركز الـ70 من بين 142 دولة في الإنفاق على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن تقرير مؤشر الابتكار العالمي قد ارتقى بترتيب مصر الى المركز (70) من حيث الإنفاق على التعليم، والرابع والخمسين في نسبة الطلاب للمعلمين، من بين 142دولة.

يذكر أن مؤشر الابتكار العالمي (GII) يعتبر أداة تخول للسلطات إجراء عملية تقييم لتطوير مستوى الابتكار حول العالم، ومؤشر الابتكار العلمي 2013 هو السادس الذى ينشر فيه المؤشر، وتشارك فيه جامعات كورنيل، وإنسياد والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وهى وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة.

ويساعد مؤشر الابتكار العلمي على خلق بيئة يمكن فيها تقييم عوامل الابتكار بشكل متواصل من خلال وضع مقاييس تقييم للابتكار، ومقاييس أيضا لأداء السياسات المتصلة بعملية الابتكار.
وأوضح الوزير، في تصريحات له اليوم، أنه لأول مرة يتضمن دستور الدولة تخصيص نسبة 4 % من إجمالي الدخل القومي للتعليم، مشيرا الى أن هذه هي بداية الطريق نحو خلق تعليم يرضى عنه المجتمع.

ودعا أبو النصر، جميع فئات المجتمع الى بذل مزيد من الجهد، مما سينعكس على زيادة الدخل القومي وبالتالي زيادة الموازنة المخصصة للتعليم، مؤكداً أن الوزارة والحكومة تضع استراتيجية الوزارة لتطوير التعليم موضع التنفيذ، كمشروع قومي للفترة المقبلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان