إعلان

العليا للإضراب: الكورونا قادم ولايزال بدل العدوى للطبيب 19 جنيه

03:49 م الجمعة 02 مايو 2014

العليا للإضراب: الكورونا قادم ولايزال بدل العدوى ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور هيثم عبد العزيز، المتحدث باسم لجنة لإضراب المهن الطبية، إن بدل العدوى الذي تمنحه الحكومة للطبيب يقدر بـ 19 جنيه وهو ما يعتبر أقل بدل عدوى لفئة عاملة بالدولة.

وأضاف عبد العزيز، في تصريح لـ''مصراوي'' الجمعة، أنه من غير المنطقي أن يكون الطبيب في مصر هو الأكثر تعرضا للعدوى لتواجده مع المرضى بشكل دوري، ورغم ذلك يحصل على أقل بدل للعدوى، في الوقت الذي يصل بدل العدوى لموظفي البنوك أو العالمين بالقضاء وغيرهم من فئات العمل إلى مئات أضعاف بدل الطبيب.

وأشار إلى أن مستشفيات الحكومة لاتوجد بها سبل لحماية الأطباء ووقايتهم من العدوى بالأمراض الخطيرة، مؤكدا أن عددا من الأطباء يمرضون بأمراض خطيرة أو يموتون سنويا بسبب انتقال العدوى من المرضى إليهم.

وأكد عبد العزيز أن اللجنة العليا للإضراب خاطبت الحكومة مرارا وتكرارا بالنظر للطبيب بعين العدل والمساواة، إلا أن الحكومة تصر على تطبيق قانون ''المهن الطبية '' والذي لايكفل للأطباء والعاملين بالمهن الطبية حقوق عادلة، ولايزال يقر بأن بدل العدوى 19 جنيها يتم صرفها على راتبه، ولم يأت بأي جديد عن القوانين السابقة.

جاء ذلك في الوقت الذي ظهر فيه بمصر فصيل جديد من فيروس ''الكورونا'' والذي يخشى الأطباء من الإصابة به أثناء فحصهم وعلاجهم للمرضى، بعد أن سجلت المملكة العربية السعودية أعلى نسبة وفاة بالمرض من قبل العاملين بالمستشفيات والقطاع الصحي، وهو الأمر الذي تتخوف الأطباء من تكراره بمصر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان