إعلان

''أزمة النسر''.. لجنة الأداء الإعلامي: ''دعاية''.. والتلفزيون: ''شعار الجمهورية''

06:48 م الأحد 18 مايو 2014

''أزمة النسر''.. لجنة الأداء الإعلامي: ''دعاية''..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

أصدر الدكتور عدلي رضا، رئيس لجنة تقويم الأداء الإعلامي والإعلاني للانتخابات الرئاسية، تقريرها الثاني وذلك عن الفترة من الثالث وحتى السابع عشر من مايو الجاري، حيث إن محطات وقنوات اتحاد الإذاعة والتليفزيون قد خصصت قرابة 18 ساعة يوميًا لتناول التغطية الإعلامية والإعلانية لانتخابات الرئاسة.

وقد قامت اللجنة بمراجعة عدد 36 إعلانًا إذاعيًا وتلفزيونيا أُذيعت على محطات وقنوات الاتحاد وتم إجازة 33 إعلانًا، وطالبة اللجنة أكثر من مرة برفع صورة النسر من نشرات قناة النيل للأخبار، ونايل لايف، ونشرات الأخبار، لأن النسر هو الرمز الانتخابي للمرشح الرئاسي حمدين صباحي.

وردًا على ذلك قالت صفاء حجازي، رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، إنها رفضت رفع صورة النسر من نشرات الأخبار والبرامج الإخبارية، لأن النسر هو شعار الجمهورية.

وأوضحت حجازي، في تصريح حاص لمصراوي، أن بعض القنوات الخاصة غير ملتزمة بضوابط لجنة تقويم الأداء الإعلامي، ودائما ما تغير في اتفاقاتها مع اللجنة من حيث البرامج التي توجد بها صورة النسر.

وأشارت رئيس قطاع الأخبار، إلى أن النسر هو شعار علم مصر، وليس رمزا انتخابيا، مطالبة لجنة التقييم إلى رفع "النسر من اختام الجمهورية حتى لا يكون دعاية" - على حد قولها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: