إعلان

دار الإفتاء تحذر من دعوة عبد الرحمن البر لأعضاء الإخوان إلى الجهاد

12:41 م الخميس 15 مايو 2014

دار الإفتاء تحذر من دعوة عبد الرحمن البر لأعضاء ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود على:

أكدت دار الإفتاء المصرية، أن دعوة عبد الرحمن البر القيادي الإخواني لأعضاء جماعته إلى ما أسماه بـ ''الجهاد ضد من يعتدي عليهم'' هي تحريض صريح على القتل والإفساد في الأرض، ونشر الفتن، وقد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا). وقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ''لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأنى رسول الله''.

وأوضحت الإفتاء في بيان لها اليوم، وصل مصراوى نسخة منه، أن ''مرصد الفتاوى التكفيرية، رصد دعوة البر لأعضاء جماعة الإخوان إلى الجهاد، والتي تحرض على القتل وسفك الدماء وإشاعة الفرقة بين أبناء الوطن الواحد، وقد حذرت الدار من اتباع تلك الدعوات التي من شأنها أن تدمر البلاد وتسيل الدماء وتنشر التطرف والإرهاب في المجتمع، وقد جاء في الحديث الشريف عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ''من أعان على قتل مسلم ولو بشق كلمة جاء يوم القيامة مكتوبًا على جبينه آيس من رحمة الله''، وجاء كذلك أن ''أول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء''.

يذكر أن مرصد الفتاوى التكفيرية بدار الإفتاء يضطلع برصد الفتاوى التكفيرية والآراء الشاذة ويقوم بالرد عليها بعد تفنيدها وتفكيك ما بها من مقولات تكفيرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: