إعلان

فهمي يلتقي ''أصدقاء مصر'' في مجلسي العموم واللوردات ببريطانيا

08:33 ص الأربعاء 14 مايو 2014

فهمي يلتقي ''أصدقاء مصر'' في مجلسي العموم واللوردا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي، مساء الثلاثاء، بمجموعة من أبرز البرلمانيين البريطانيين من أعضاء مجلسي العموم واللوردات والذين يشكلون مجموعة "أصدقاء مصر" في البرلمان البريطاني، بما في ذلك أعضاء من لجنة الشئون الخارجية لمجلس العموم، ضمن فعاليات الزيارة التي يقوم بها الوزير حالياً إلى لندن.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن فهمي أعرب خلال اللقاء، عن سعادته بلقاء أعضاء المجموعة برئاسة النائب "بوب والتر"، وأهمية الدور الذى يضطلعون به في تنمية العلاقات المصرية البريطانية على المستوى البرلماني في الفترة القادمة، خاصة مع انتخاب مجلس النواب واستكمال المؤسسات الدستورية للبلاد، طبقاً لخارطة الطريق.

وأضاف المتحدث، أن رئيس المجموعة رحب باستقبال الوزير فهمي والوفد المرافق بمقر البرلمان البريطاني، وأعرب عن دعم المجموعة لخريطة الطريق والحرص على نجاح عملية التحول الديمقراطي في مصر بما في ذلك إجراء الانتخابات الرئاسية بنجاح وأن يعقبها إجراء الانتخابات النيابية لكي تكتمل المؤسسات المنتخبة الممثلة للشعب المصري.

وتابع أن هذا سيسهم في خلق آليات للتبادل البرلماني ويصب في اتجاه تدعيم أواصر الصداقة المصرية البريطانية وتعميقها.


وقال المتحدث، إن اللقاء تطرق إلى عدد من الموضوعات التي حرص البرلمانيون البريطانيون على الاستماع إلى وجهة النظر المصرية بشأنها، خاصة فيما يتعلق بالعديد من القضايا الإقليمية الهامة، وعملية تنفيذ خريطة الطريق، فضلاً عن التعامل مع ظاهرة الإرهاب.

كما تناول النقاش المشكلات والتحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه البلاد، بما فيها الموضوعات المرتبطة بتحقيق معدلات نمو مرتفعة وإصلاح منظومة الدعم وجذب الاستثمارات.

تجدر الإشارة إلى أن وفدًا من أعضاء المجموعة من البرلمانيين البريطانيين، كان زار القاهرة مطلع عام 2014 التقى خلالها بكبار رجال الدولة، ومن المنتظر أن يقوم وفد آخر ممثل للمجموعة بزيارة ثانية إلى القاهرة في أعقاب الانتخابات الرئاسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان