إعلان

السيسي: لن يستطيع أحد التدخل في مصر..''وكل واحد يخليه في حاله أحسن''

08:30 م الإثنين 12 مايو 2014

السيسي: لن يستطيع أحد التدخل في مصر..''وكل واحد يخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

تحدث المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، عن الاستثمار العربي، والأجنبي وفرصه في مصر حيث قال إن مصر تحتاج إلى توفير مناخ مناسب للاستثمار المصري والعربي والأجنبي لكن المساعدات التي سيتم الاعتماد على جزء منها سيكون ناتج لإدراك الأشقاء العرب لحجم التحدي التي تمر به مصر لتعود الدول العربية إلى قوتها الحقيقية لتأمين محيطها العربي وأمنها القومي.

وأضاف السيسي خلال حواره لبرنامج ''بصراحة'' المذاع على فضائية ''سكاي نيوز عربية''، الأثنين، مشكلة مصر أصبحت واضحة للعالم العربي بالكامل، ومن الطبيعي أن يتصدى العالم العربي لهذه المشكلة مع المحاور الأخرى حتى تنتهي جميع التوترات، وعن مشكلة مصر مع قطر قال لمقدمة البرنامج ''اسأليهم هُم'' فردت عليه ''أفهم منك أنك لن تبادر بتسوية الخلاف مع قطر؟'' فرد عليها قائلًا: ''هو احنا اللي بدأناه.. نحنُ لم نبدأ خلاف مع أي أحد، والمهم الآخرين لا يقوموا بخلافات معنا، نحنُ نحترم الآخرين ولا نتدخل في شؤونهم، ولن يستطيع أحد التدخل في مصر مرة أخرى لن يحصل وكل واحد يخليه في حاله أحسن''.

وعن موقفه تجاه تركيا قال: ''مع الشعوب لا توجد مشكلة لكن هل الآخرون متفهمين للواقع الذي حدث في مصر، فالتجرد والإنصاف أن نحترم إرادة شعب، وإن لم يكن هناك تحرك لإرادة هذا الشعب مَن كان سيحمي هذه البلد والناس من بعضها البعض كنا سنوصل المصريين لاحباط شديد يتحركوا خلاله إلى العنف والمؤيدين إلى عنف مضاد''.

وتابع: ''هل أنا مَن أصلح العلاقة مع تركيا أم هم؟ مَن الذي عمل ذلك، لن يستطيع أحد العبث بالشأن المصري''، وتساءل'' أين العالم الإسلامي؟ مش عارفين نتفاهم أو نختلف''، وعن علاقة مصر مع ايران قال: ''العلاقة مع الشعوب لا يوجد بها شيء وشعب الخليج بالكامل أمنه يهمنا مادام لا يوجد مساس بهذا الأمن، أو وجود تسوية على حساب الأمن العربي لن تكون هناك مشكلة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: