إعلان

محلب: دول إفريقية طلبت التعاون معنا في مجال البحوث الزراعية

12:09 م الأحد 11 مايو 2014

محلب: دول إفريقية طلبت التعاون معنا في مجال البحوث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات

قال المهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء، إنه لا توجد دولة إفريقية قام بزيارتها إلا وكان الطلب على التعاون في مجال الزراعة والبحوث الزراعية.

وصرح محلب بأن ما رآه اليوم في مركز الأعلاف والأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية، هو عمل في منتهى الأهمية، مشيرا الى انه قام بزيارة معمل تحليل ملوثات الاغذية والبيئة.

وأوضح محلب على هامش زيارته اليوم الأحد، أن معمل ملوثات الأغذية والبيئة هو الوحيد المعتمد من الجهات العالمية ومعامل الاتحاد الاوروبي، وكل ما يصدر من المنتجات الزراعية يحصل على شهادة من المعمل.

وأضاف محلب خلال المؤتمر الصحفي له، اليوم الأحد، ان هذا يعكس جودة المنتج المصري، ويقوم المركز ايضا بمراقبة جودة المنتجات، وله دور هام على المستوى القومي.

وأفاد محلب انه قام ايضا بزيارة مركز التغيرات المناخية ويقوم بتوقع حالة الطقس قبلها بخمسة أيام وهذا يعكس أهميته الكبيرة للمواسم الزراعة.

وكما قام رئيس الوزراء بزيارة مركز الأعلاف والأغذية هو المركز الذي يسمح بمرور الأعلاف والأسمدة لاستخدامها، ووجه محلب الشكر للعاملين بالمركز لأهميته بالنسبة للزراعة المصرية.

وأكد محلب ان كل ما يتم في هذه المراكز ويثبت فائدته فهو بالتالي ينعكس على الزراعة ، موضحا ان هناك زراعات جديدة لم تكن تزرع في مصر ومركز التغيرات المناخية أكد امكانية زراعة هذه المحاصيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان