إعلان

عمرو موسى يلتقي وفد الاتحاد البرلماني الدولي

01:05 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

عمرو موسى يلتقي وفد الاتحاد البرلماني الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

استقبل عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، في مكتبه اليوم الثلاثاء، وفداً من الهيئة الاستشارية للاتحاد البرلماني الدولي والذي يزور مصر بهدف تسليط الضوء وتشجيع مشاركة المرأة في العملية السياسية والانتخابات المقبلة.

وشرح موسى للوفد، بحسب بيان صادر عن مكتبه،تلقى موسى نسخة منه، الثلاثاء، الإضافات التي أتى بها الدستور الجديد، وماذا قدمت للمرأة، وأن باب الإدارة المحلية قد قدم الفرصة للمرأة المصرية بتخصيص 25? من المقاعد لها، كما نص الدستور على تمثيل المرأة في البرلمان أيضا.

وقال رئيس لجنة الخمسين، إن الدستور قد وضع اللبنات لعودة حقوق المرأة لمصرية، وأن المجلس التشريعي القادم سيقع على عاتقه صياغة القوانين التي ستنظم انتخابات المحليات وتحفظ مكتسبات المرأة في الدستور.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم وتقديرهم للدور الذي لعبته لجنة الخمسين والتعديلات التي أدخلتها على الدستور، وقال أعضاء الوفد أنهم قد عاصروا الانتخابات التشريعية في 2011 وأحزنهم كثيراً أن تكون مصر الدولة العريقة في ذيل الأمم من حيث تمثيل المرأة، حتى بالمقارنة بدول إفريقيا؛ وأن الدستور المصري الجديد قد قدم حلولاً تستطيع أنت تتغلب على هذا العوار وأن تعيد للمرأة حقوقها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان