إعلان

من خرج من دار قل مقداره.. ''السيسي'' يستقبل فقط ولا يذهب إلى أحد

09:09 م الأحد 20 أبريل 2014

من خرج من دار قل مقداره.. ''السيسي'' يستقبل فقط ول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

منذ إعلان المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، استقالته من منصب وزير الدفاع واعتزامه الترشح لرئاسة الجمهورية، وانطلاق حملته الرسمية للانتخابات الرئاسية، بدأ المشير في استقبال الوفود سواء من داخل مصر او خارجها بمقر حملته ولم يخرج لزيارة أي حزب سياسي أو فصيل معين أو قبائل عربية أو يزور محافظة معينة لعرض برنامجه الانتخابي، ولكنه اكتفى باستقبال الوفود التي أعلنت تأييده للسيسي رئيسًا للبلاد ورجلًا للمرحلة.

يبدو أن لسان حال السيسي ينطبق مع المثل الشعبي، ''من خرج من دار قل مقداره''، فالمرشح الرئاسي استقبل قبائل عربية وبدو وشخصيات عامة وسياسية ووفود أجنبية، داخل مقر حملته ولم يذهب لهم، كما انه لم يذهب للتقدم بتويكلات تأييده إلى اللجنة العليا للانتخابات وإنما تقدم بها محمد بهاء أبو شقة، المستشار القانوني لحملة السيسي، بجانب أن السيسي لم يحضر المؤتمر الصحفي الأول لحملته بعد تقديم توكيلات الترشح الخاصة به.

الزيارة الوحيدة التي قام بها السيسي، هى زيارة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتقديم التهنئة للبابا تواضروس الثاني، والاخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، واكتفى السيسي بزيارة الكاتدرائية صباحًا وتهنئة البابا ولم يحضر القداس مثلما فعل المرشح الرئاسي، حمدين صباحي، والشخصيات العامة والسياسية.

رصد مصراوي الوفود التي استقبلها المشير السيسي بمقر حملته وجاءت كالتالي:

1 أبريل: استقبل المشير عبد الفتاح السيسي، وفداً من أهالي النوبة برئاسة رئيس نادي النوبة العام، حيث أعرب الحضور عن دعمهم الكامل لترشح المشير لرئاسة الجمهورية، بالإضافة لعرضهم تقديم الدعم الكامل لحملته الرئاسية بمنطقة النوبة.

3 أبريل: التقى السيسي بعدد من مشايخ وعواقل قبائل البشارية والعبابدة والجعافرة وا?‌شراف وا?‌نصار بمحافظتي أسوان والبحرا?‌حمر ممثلين عن أهالي مناطق: ''ح?‌يب، ش?‌تين، أبورماد، وادي العلاقي، أبوسمبل''، الذين حضروا من أقصى الجنوب لتأييده للترشح لرئاسة الجمهورية، وقدموا له عدداً من التوكي?ت التي تم جمعها من أهالي هذه المناطق، كما قدموا للمشير المصحف الشريف والسيف رمزاً للشجاعة والإقدام كهدايا تذكارية تعبر عن التقدير والاحترام لشخصه.

5 أبريل: التقى بالدكتور فاروق الباز، حيث تناول لقائهما الاستماع إلى رؤى العالم المصري الجليل في مجال البحث العلمي والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية في مصر.

6 أبريل: في إطار سلسلة اللقاءات الشعبية التقى المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مع شيوخ وعمد وعواقل القبائل العربية للمنطقة الغربية والذين أعربوا عن تأييدهم للمشير في انتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكدين على ثقتهم فيه كرجل دولة يدرك حجم التحديات التي تواجهها مصر والمنطقة، كما التقى مع مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة بقيادة الدكتور حسام المساح، أمين المجلس القومي لشئون المعاقين وشباب الأولمبياد الخاصة بقيادة المهندس أيمن عبد الوهاب، المدير الإقليمي للأولمبياد الخاصة.


7 أبريل: استقبل السيسي وفد الاتحاد الأفريقي برئاسة ألفا عمر كوناري، رئيس جمهورية مالي الأسبق، ويضم الوفد رئيس وزراء جيبوتي الأسبق، وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في مصر ودعم الاتحاد الأفريقي لجهود الدولة في تنفيذ ''خارطة المستقبل'' ،وكذلك إدانته للإرهاب.

8 أبريل: التقى بشيوخ وعواقل سيناء ممثلين لقبائل: ''البياضية، الأحيوات، الترابين، الرميلات، السواركة، التياها، المساعيد، الدواغرة، الأخارسة، عائلة الشريف''، بشمال سيناء، وقبائل: ''لعبابدة، المزينة، العليقات، الجبالية، القرارشة، حماضة بأبو زنيمة، مزينة بدهب''، بجنوب سيناء.

10 أبريل: استقبل كاثرين أشتون، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والوفد المرافق لها، ثم التقى محمود عباس الرئيس الفلسطيني والوفد المرافق له، كما التقى الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي في إطار اللقاءات التي يجريها مع المثقفين والسياسيين والشخصيات العامة، والرموز الوطنية، للتعرف على رؤيتهم المستقبلية للأوضاع في مصر، وتقديرًا للدور الذي لعبه الشاعر الكبير في مسيرة الإبداع الفني.

13 أبريل: التقى بأعضاء المجلس القومي للمرأة، في إطار حرصه على معرفة أهم القضايا التي تخص المرأة المصرية، ودور المجلس في خدمة المجتمع.

14 أبريل: تقدم الدكتور محمد بهاء أبو شقة المستشار القانوني للحملة الانتخابية، للمشير عبد الفتاح السيسي، بأوراق الترشح الخاصة بالمشير إلى اللجنة العليا للانتخابات، دون حضور السيسي شخصيًا، واستقبل في نفس اليوم وفد مشترك من الطرق الصوفية، ونقابة الأشراف، في إطار حرصه على التواصل مع مختلف التوجهات الثقافية والفكرية في المجتمع المصري.

15 أبريل: استقبل السيسي وفدًا أمريكيًا رفيع المستوى يضم عددًا من قدامي العسكريين والمحللين الاستراتيجيين، والذي يزور مصر حاليًا، في إطار الحرص على تناول مستقبل تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في مصر والشرق الأوسط، كما التقى في نفس اليوم وفدًا يضم نخبة كبيرة من عمد ومشايخ القبائل العربية في مصر، الذين حضروا من مختلف محافظات الجمهورية، ممثلين لأكثر من 240 قبيلة عربية من أبناء شمال وجنوب سيناء ومحافظات الدلتا وصعيد مصر، وقبائل الصحراء الشرقية والغربية.

16 أبريل: عقد أول مؤتمر صحفي لحملة المشير عبد الفتاح السيسي، دون حضوره، واستعرض خلال المؤتمر محمد بهاء أبوشقة، ما وصلت إليه الحملة وكيفية الحصول على التوكيلات وتقديمها إلى اللجنة العليا للانتخابات والمعوقات التي واجهت الحملة.

17 أبريل: استقبل السيسي الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، وأحد أعضاء الهيئة الاستشارية لحملته الانتخابية، بجانب لقاء وفدًا من شباب المبدعين في إطار حرصه على التواصل مع مختلف فئات الشباب، والتعرف على رؤيتهم لمستقبل المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى لقاء مبعوث الحكومة اليابانية للشرق الأوسط، يوتاكا إمورا، والوفد المرافق له.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: