إعلان

إشراف قضائي على انتخابات ''المهندسين'' وتأمين داخلي وخارجي للمقار

08:30 م الأربعاء 02 أبريل 2014

إشراف قضائي على انتخابات ''المهندسين'' وتأمين داخل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

عقدت نقابة المهندسين مؤتمرًا صحفيا، الأربعاء، لعرض التطورات الأخيرة الخاصة بانتخابات النقابة.

قالت المهندسة مها عبد الناصر، إن اللجنة المشرفة علي الانتخابات تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين حتى تخرج الانتخابات بصورة نزيهة وشفافة تليق بالمهندسين.

وأضافت عبد الناصر أن المهندسين يمكنهم الاستعلام عن المقار الانتخابية من خلال الموقع الالكتروني للنقابة أو من خلال إرسال رسالة نصيه بها رقم العضوية علي 4431، موضحة أن المهندسين علي مستوي الجمهورية مقسمين علي المقرات بصورة متساوية.

أكدت أن المهندس لن يدلي بصوته إلا أمام اللجنة المقيدة بها، مشيرة إلي أنه تم تخصيص 35 مقر انتخابي بإجمالي 910 لجنه فرعية مما يقلل عدد المهندسين في كل لجنة فرعية وبالتالي لن تكون هناك صعوبة في التصويت أو طوابير انتظار.

طالبت نائب رئيس لجنة الانتخابات وعضو لجنة الحكماء جموع المهندسين بالنزول والمشاركة في الانتخاب وممارسة هذا الحق وأداء الواجب، والمفروض إلا يتنازلوا عن حقهم، مشددة علي أن كافة المقار مؤمنة تماما من الخارج من قبل وزارة الداخلية و الداخل من قبل شركات تم التعاقد معها.

ومن جانبه، قال المهندس معتز الحفناوي، القائم بأعمال أمين عام نقابة المهندسين، إن جميع النقابات الفرعية قامت بتخصيص وسائل انتقال للمهندسين لنقلهم من الميادين العامة إلي المقار الانتخابية وعودتهم إلي أماكن التجمع مجانا طوال يومي الانتخاب وذلك وفق خطة معلنة بالنقابات الفرعية.

أضاف الحفناوي أن اللجنة قامت بعمل عدة استثناءات منها أنه يمكن للمهندسين المتخلفين عن السداد المشاركة في الانتخابات عن طريق السداد حتى أخر يوم عمل قبل الانتخابات وإبراز أصل إيصال سداد الرسوم تسهيلا لممارسة حقهم الانتخابي.

أشار إلى أن المهندس سوف يدلي بصوته في خمس استمارات مختلفة، مشددًا علي ضرورة الالتزام بالعدد المطلوب في استمارة الانتخاب وذلك حسب كل شعبة ينتمي لها المهندس.

أكد أن عدد المرشحين بلغ نحو 2568 مرشحا علي كافة المراكز الانتخابية و عدد المرشحين علي مقعد النقيب العام بلغ 25 مرشحا وان عدد المقيدين في النقابة بلغ 560 ألف مهندس وان من لهم حق الانتخاب بلغ نحو 400 ألف مهندس.

وفي سياق موازً، قال المهندس حسين حسني رئيس لجنة الانتخابات عضو اللجنة العليا لإدارة النقابة إن الانتخابات واجب وطني علي جميع المهندسين عليهم القيام به موضحا أن اللجنة وفرت كل السبل للوصول إلي مقرات الانتخابية بسهولة و أن النقابة في حاجة إلي مشاركة جميع المهندسين لاختيار من يمثلهم.

وأضاف المهندس محمد لطفي، القائم بأعمال وكيل النقابة، أن اللجنة كانت حريصة علي خروج الانتخابات بصورة مشرفة تليق بالمهندسين، موضحاً أن اللجنة حرصت علي شفافية الانتخابات ومنع تكرار التصويت، مشدداً علي الانتخابات لأول مرة تجري تحت أشراف قضائي كامل ونطالب المهندسين أن ينزلوا ويمارسوا حقهم في انتخاب مجلس يعبر عنهم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان