إعلان

الببلاوي: لم أهرب من الحكومة.. وقدرتنا على الحركة كانت محدودة جداً

11:48 م السبت 19 أبريل 2014

الببلاوي: لم أهرب من الحكومة.. وقدرتنا على الحركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

وصف الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء السابق، حكومة الدكتور عصام شرف بالرومانسية، مشيراً إلى أنها لم تدرك حجم التناقضات في البلاد، بعد نجاح ثورة 25يناير.

وقال الببلاوي خلال برنامج "يحدُث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر على "MBC مصر"، لم نكن ندري حجم التناقضات في المجتمع أثناء حكومة عصام شرف، والأمن لم يكن الهاجس الأول في فترة وجودي بحكومة عصام شرف، وفي الحكومة الثانية، تحولت الأحلام إلى ما يشبه الكابوس"، مشيراً إلى أن صدمة فترة حكم الإخوان أظهرت أنهم كانوا يريدون التوجه بالبلد لوجهة أخرى.

وأضاف الدكتور حازم الببلاوي أن المجلس العسكري كان يعمل حساباً للتيار الإسلامي وقوى الشباب والأحزاب كانت مؤثرة، ولكن الآن لا توجد قوة واحدة مؤثرة في مصر ولا يوجد كيان معين مصدر القوة، والأمن أحد أكبر المشاكل في الفترة الأخيرة.

وأشار الببلاوي إلى أن المجلس العسكري كان يرفض اللجوء لصندوق النقد لأنهم أرادوا أن يؤجلوا الاقتراض لحكومة منتخبة، وقال إنه وقع على خطاب من محافظ البنك المركزي بموافقة الحكومة على الاقتراض.

ورفض وصف تركه للحكومة بالهروب، وقال لم أهرب، ولكن قفص الحكومة هو مكان به قيود شديدة جداً، والقدرة على الحركة تكون محدودة، والفترة الثانية كانت مختلفة لأنها كانت أصعب بكثير.

وقال الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء السابق إنه من النعم على مصر أن تيار الإسلام السياسى فاز برئاسة مصر ولم يفز بها الفريق أحمد شفيق فى الانتخابات الماضية، مشيراً إلى أن نجاح شفيق كان يعني مشاكل أكبر.

وأضاف الببلاوي خلال برنامج "يحدُث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر على "MBC مصر"، المرحلة التي تولى فيها محمد مرسي كانت كاشفة للتيار الإسلامي، وهى تجربة مفيدة لنا ولهم، وأرجوا أن يتعلموا منها.

وتابع لو كان شفيق فاز، كنا سنمر بظروف أكثر صعوبة، وكنا سنواجه بمشاكل كبيرة في الناحية الاقتصادية، وكان سيسلم البلد للجماعات الإسلامية، لأننا وقتها سنتصور أن جماعة الإخوان المسلمين هم من سينقذون مصر من تلك المشاكل، ولكن الأزمة التي عشناها وقت الإخوان تقوينا الآن، تجربتنا في حكم الإخوان أعطت الناس الشجاعة للنزول إلى الشارع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان