إعلان

المصريين الأحرار: منع ''حلاوة روح'' سابقة خطيرة ونطالب محلب بالتراجع عن قراره

03:36 م الجمعة 18 أبريل 2014

المصريين الأحرار: منع ''حلاوة روح'' سابقة خطيرة ون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

أبدى المهندس شهاب وجيه، المتحدث الرسمي باسم حزب ''المصريين الأحرار''، استياءه من قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بوقف عرض فيلم ''حلاوة روح''، وسحبه من دور السينما بعد أيام قليلة من عرضه بدعوى مخالفته للذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية.

وأضاف وجيه في بيان صحفي صادر عن الحزب اليوم الجمعة، أن قرار رئيس الحكومة يعد سابقة خطيرة، تنبئ بموجة من المنع والمراقبة والتقييد للرأي والفكر والإبداع.

وتابع البيان إن القرار المفاجئ يعتبر رده على مكتسبات فناني مصر ومبدعيها، بعد ثورتين كان من أهم شعارتهما ''الحرية''، وما حدث هو اعتداء سافر على تلك الحرية - وفقا للبيان.

وقال المتحدث الرسمي، أن منع فيلم سينمائي من العرض لاعتبارات نسبية بعد إجازته من الرقابة لعرضه على الرقابة مرة اخرى، يهدد واحدة من أهم الاقتصاديات وهى صناعة السينما وتشريد المئات من العاملين في هذا المجال، وستكون النتيجة مزيداً من الأعمال الرديئة إذا خلت الساحة من المنتجين القادرين على انتاج أعمال جيدة .

واختتم وجيه تصريحاته بدعوة رئيس الحكومة مراجعة قرار حفاظاً على صناعة السينما بشكل خاص، وبعث رسالة تطمين للمبدعين الذين ينتظرون مزيدا ًمن الحرية بعد ثورة 30 يونيو والتخلص من نظام يعادى الفن والإبداع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان