إعلان

توقيع مذكرة متابعة الاتحاد الاوروبي لانتخابات الرئاسة

12:08 م الإثنين 14 أبريل 2014

توقيع مذكرة متابعة الاتحاد الاوروبي لانتخابات الرئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

شهدت وزارة الخارجية صباح اليوم مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي بشأن التسهيلات الخاصة بإيفاد بعثة أوروبية لمتابعة الانتخابات الرئاسية.

وتتكون البعثة من 150 متابعا من أعضاء البرلمان لدول الاتحاد الثمانية والعشرين، بالإضافة إلى كندا وسويسرا والنرويج، ومن دبلوماسيين من سفارات دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين بالقاهرة.

وقع الاتفاقية عن الجانب المصري السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية وعن الجانب الأوروبي جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وكان بيان للخارجية قد قال أمس إن مشاركة الاتحاد الأوروبي ببعثة متابعة متكاملة الأولى من نوعها في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية في مصر تعكس دعماً كبيراً من الاتحاد الأوروبي لعملية التحول الديمقراطي.

كما تشير إلى التزام الحكومة المصرية بخارطة الطريق وتنفيذ استحقاقاتها في إطار من النزاهة والشفافية وبمشاركة فاعلة من الشركاء الدوليين، وفقا للبيان.

حضر مراسم التوقيع السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج والسفير نبيل حبشي مدير ادارة المراسم والسفير ابو بكر حفني نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الاتحاد الاوروبي والمشاركة الاورومتوسطية، والسفير اشرف منير نائب مدير ادارة المراسم، والسفير هاني صلاح من مكتب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان