إعلان

بالصور.. عدوي: بدء التسجيل الكتروني الكامل لكل ملفات المرضى

01:57 م السبت 12 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أن منهج الدولة الحالي هو الاستثمار في صحة الإنسان المصري، مشيرا إلى أن مستشفى قفط المركزي الذي تم افتتاحه يمثل طفرة طبية جديدة على أعلي مستوى، وإضافة للخدمات الطبية لمحافظة قنا، مشيرا إلى أن اكتمال المنظومة الطبية يتم بتفعيل دور الخدمات واستمرارها، والتزام من يقدم تلك الخدمات بمستوى عالي من الجودة للخدمات العلاجية، لافتا إلى أن هذا لا يأتي إلا بالتدريب للفرق الطبية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بقاعة المؤتمرات بحضور محافظ قنا، موضحًا إن هناك آلية جيدة تم اعتمادها مع كليات الطب في مصر لتوفير أطباء مدربين يمكنهم تقديم خدمة طبية مميزة، كما أنه يوجد عقود صيانة خاصة بمستشفى قفط المركزي للحفاظ على المنشآت والأجهزة، كما انه يوجد سياسة واضحة للثواب والعقاب في حالة التقصير من ناحية تقديم الخدمات الطبية.

وعن توفير الأمصال واللقاحات لمحافظة قنا أوضح الوزير أن هناك تقرير يومي بالرصيد الاستراتيجي للأمصال واللقاحات على مستوى الجمهورية يتم عرضها عليه، وأنه تم توفير جميع الاحتياجات من الأمصال واللقاحات لمحافظة قنا وتم وصولها بالفعل إلى الوحدات الصحية والمستشفيات.

وأشار الى أن تحويل وحدات الرعاية الصحية الى مستشفيات يعتمد على مدى الاحتياج الى ذلك بناء على معايير محددة اهمها الا يقل الاحتياج عن 50 سرير فى كل مستشفى طبقا للمعايير العالمية.

وأضاف وزير الصحة أن هناك مشروع ضخم لتطوير أقسام الطوارئ والحضانات والأطفال المبتسرين من خلال دليل استرشادي متصل بغرفة الرعاية المركزة، كما يتم حاليا التسجيل الكتروني الكامل لكل ملفات المرضى.

ومن جانبه أوضح محافظ قنا عبد الحميد الهجان، أنه سيتم تشكيل مجلس أمناء لمستشفى قفط، مهمتها متابعة سير العمل وانتظامه و النظافة، بالاضافة الى المرور الدوري.

كما طالب المحافظ وزير الصحة بتوفير بعض الأجهزة ومن بينها وحدة قسطرة للقلب، وأجهزة رنين مغناطيسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان