إعلان

مصراوي سوشيال: ''انقطاع الكهرباء. رفض التحويلات من 4 دول عربية''

03:30 م الخميس 10 أبريل 2014

مصراوي سوشيال: ''انقطاع الكهرباء. رفض التحويلات من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أهتم مستخدمو التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي بعدة قضايا وكان أبرزها استمرار انقطاع التيار الكهربائي أكثر من ثلاثة ساعات يومياً في بعض المناطق وردود المسؤولين عن قطاع الكهرباء، كذا تعليمات البنك المركزي برفض التحويلات البنكية من 4 دول عربية.

استمرار انقطاع التيار الكهربائي. والوزير سنحل المشكلة قدر الامكان

مصراوي سوشيال

أثار الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي غضب واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنه يتم قطع الكهرباء فيما يقرب من الثلاثة ساعات يومياً في بعض المناطق.

وكان قد أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أنه يسعي مع الحكومة الحالية إلي إيجاد الحلول المناسبة للتقليل من عدد ساعات التي يتم فيها انقطاع التيار الكهربائي، مؤكداً علي استمرار انقطاعه ساعة واحدة فقط يوميا.

ومن جانب أخر قال شاكر إن هناك خلل جسيم في منظومة أعمدة الانارة والمسؤول عنها المحليات، مؤكداً علي وزارة الكهرباء علي أتم الاستعداد لأجراء عمليات الصيانة اللزمة لتلك المنظومة لتجنب أناره تلك الاعمدة نهاراً.

وعلقت ماجدة سعيد:

مصراوي سوشيال

وقال @ Eslam Elsaey مستنكراً تصريحات وزير الكهرباء:

مصراوي سوشيال

''ياخى نفسى فى مرة تطلع تقول الكهرباء هتتحسن بشرنا بحاجة كويسة مش كل مرة النور هيقطع ساعة ومرة تقول هيقطع بليل كلة قطع قطع امال شغلانة امك''

وأضاف @ Walid Aly

مصراوي سوشيال

وقال علاء الدين@

مصراوي سوشيال

''والله ما في ضمير عند موظفي الكهرباء ولسه الصيف جاي وحسبي الله ونعم الوكيل''.

وكتب وائل البنا يقول:

''يلعن أبو أم قطع النور حاجة بقت ***** . نشتغل ازاي يا كفره . استثمار ايه وزفت ايه في أم البلد **** دي . فالحين بس يقولوك حق البلد عليك وادفع ضرايب وكهرباء .دانا لوشفت واحد فيكوا هاف. ....... اللي جابوه ''.

مصراوي سوشيال

لمشاهدة تصريحات وزير الكهرباء يرجي الضغط علي الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=5raJWVXrzrc

تعليمات من البنك المركزي برفض التحويلات من 4 دول عربية

مصراوي سوشيال

قال المجلس التصديري للصناعات الكيمياوية والأسمدة إن ''البنوك المصرية رفضت تلقي تحويلات من عملاء الشركات المصرية واستلام قيمة الفواتير الصادرة من شركات سودانية، وليبية كقيمة بضائع تم تصديرها من مصر إلى هذه الأسواق''.

وأضاف المجلس خلال بيان له - تلقى مصراوي نسخة منه - أن رفض البنوك المصرية جاء بناءً على تعليمات شفهية من البنك المركزي بحظر التعاملات البنكية مع بعض الدول العربية والإفريقية وهي قطر، وليبيا، وسوريا ، والسودان - بحسب البيان - تحت دعوى أن هذه الدول غير ملتزمة بتطبيق قوانين مكافحة غسيل الأموال، وأن هناك شكوك تتعلق بتحويل هذه الدول لأموال لمنظمات حقوقية وأهلية في الداخل قد يساء استخدامها.

وأشار إلى أنه تلقى عدد من الشكاوى من قبل العديد من الشركات العاملة بالقطاع تتضرر فيها من حظر التعاملات البنكية المفروض من بعض البنوك المصرية لبعض الدول العربية والإفريقية.

وعلق @SiMoo El Khouly قائلا :''

مصراوي سوشيال

وقال @ Samir Moussa

''ماهو ممكن الدول دى تحول الفلوس لدولة اخرى والدولة الاخرى تحولها الى مصر دة احنا حكومة ذكية انا دلوقت عرفت لية النور بيقطع ثلاث مرات فى اليوم جاتكو القرف مليتو البلد''

وأضاف @ مدحت سلام

مصراوي سوشيال

وتابع @Adel Saied قائلا :

''ياريت البنك المصري يقبل كل التحويلات الي جايه من قطر وتكون مشبوهه و يجمعها في حساب ويعمل زي عبدالناصر هوا بني برج لا صلحو بيها العشوايات ونقلهم شكرا علي حسن تعاونكم قطر لازم تتلاعب و تتلاعب صح''.

لمزيد من التفاصيل يرجي متابعتنا علي الرابط التالي:

http://www.masrawy.com/news/egypt/economy/2014/april/9/5872689.aspx#HPTOPNEWS

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان