إعلان

التعليم'': ارتفاع نسب الحضور بالمدارس إلى 90'' مع أول أيام الدراسة

04:32 م الأحد 09 مارس 2014

التعليم'': ارتفاع نسب الحضور بالمدارس إلى 90'' مع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن نسبة حضور الطلاب في المدارس تراوحت بين 85% إلى 90% وذلك في 12644 مدرسة بنسبة 26% من مدارس الجمهورية التي انتظمت فيها الدراسة بدءًا من أمس السبت.

أوضح الوزير، بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الأحد، أن عودة الدراسة من عوامل استقرار الدولة، وأن ارتفاع نسبة الحضور تؤكد ثقة الناس فيما قامت الدولة باتخاذه من إجراءات، لافتًا إلى أن كل طلاب مصر أمانة في عنقه.

جاء ذلك خلال استضافة جمعية دريم لاند للثقافة والتنمية للوزير مساء أمس بحضور الدكتور أحمد بهجت، رئيس مجموعة شركات دريم، والسيدة لونا مجدي، مديرة الجمعية، وعدد كبير من الخبراء والعلماء والمفكرين، لعرض الخطة الاستراتيجية الجديدة للتعليم قبل الجامعي.

وكشف الوزير عن أن هذه هي المرة الثانية عشر التي يتم عرض الخطة الاستراتيجية فيها للحوار المجتمعي، لافتًا إلى أنه قد تم عرضها في عدد من المحافظات، فضلا عن صحف قومية وحزبية.

وأشار إلى أن الخطة مقسمة إلى 3 مراحل، قصيرة ومتوسطة وطويلة، المرحلة الأولى من 2014 إلى 2017 والثانية من 2017 إلى 2022 والثالثة من 2022 إلى 2030، مؤكدًا أن هناك وقفة عند نهاية كل مرحلة، حتى نستطيع تقييم الأداء ومعالجة نقاط الضعف أو السلبيات.

ونوه "الخطة تضع في مقدمة أولوياتها الإتاحة أي إيجاد مكان لكل طفل في التعليم"، لافتًا إلى أننا نحتاج إلى بناء 10.000 مدرسة جديدة خلال 3 سنوات وإصلاح وتجديد 20.000 مدرسة قائمة.

وأعلن وجود 1000 قرية محرومة تمامًا من التعليم، مع ارتفاع النمو السكاني إلى 4%، لذا اتخذت الوزارة شعار "معا نستطيع" شعارًا للخطة الاستراتيجية.

وشدد على أن ميزانية الدولة لن تكفي لبناء هذا العدد من المدارس، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بتبني عدد من المبادرات المجتمعية، فضلا عن مساهمة دولة الإمارات ببناء 800 مدرسة وعدد من رجال الأعمال 300 مدرسة، والفنان محمد صبحي 50 مدرسة.

وأشار إلى أن الدراسات كشفت عن أن الطفل المصري من سن 5 إلى 8 سنوات من أذكى أطفال العالم، ثم يتغير معدل نمو ذكائه بعد ذلك، مشيرًا إلى أن براءات اختراع طلاب التعليم قبل الجامعي تشكل 75% من جملة براءات الاختراع بمصر.

وكشف عن قيام طلاب وطالبات مدرستي المتفوقين بالسادس من أكتوبر والمعادي بإنجاز 17 براءة اختراع.

ولفت الوزير إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة في الخطة، مشيرا الى أنه يتم الإعداد لإنشاء مدارس دمج في كل الإدارات التعليمية.

من جهة اخرى، أكد أن الوزارة تهتم أيضا بالموهوبين والمبدعين، لافتًا إلى حصول مصر على المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة "المعلمين المبدعين"، وتأهل 10 معلمين للسفر إلى برشلونة هذا الأسبوع لتمثيل مصر في المسابقة العالمية.

أوضح أن الخطة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني باعتباره قاطرة التنمية، مشيرا الى أنه لدينا 2.5 مليون طالبا في التعليم الفني ، يجب أن نوجد لهم أماكن في المصانع لتدريبهم.

وأشار إلى أن الخطة تركز على تطبيق فكرة "مصنع بكل مدرسة " و"مدرسة بكل مصنع" ، مشيرا الى أن فكرة "مدرسة بكل مصنع" تم تنفيذها في 17 مصنعا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان