إعلان

القوات المسلحة تحتفل بيوم الشهيد وتفتح المزارات العسكرية مجانا للمواطنين

01:24 م السبت 08 مارس 2014

القوات المسلحة تحتفل بيوم الشهيد وتفتح المزارات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أحمد الشريف وأشرف سويلم:

تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية لإستقبال المواطنين مجانا إعتبارا من غدا الأحد وحتي الخامس عشر من مارس الجاري وذلك استمرارا لاحتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم ويسرى هذا القرار بكل من المتاحف الاتية منها الحربي بالقلعة وبانوراما حرب أكتوبر والعلمين العسكري وبورسعيد الحربي وذلك حرصا من القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات ابناء مصر وتضحياتهم فداء لعزة الوطن وكرامته.

وأكد اللواء أركان حرب نبيل الخميسي، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، أن إحتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم يجسد اسمي معانى العطاء والروح الوطنية المخلصة لأبناء مصر الأوفياء المدافعين عن أمنها وسلامتها عبر تاريخنا الطويل , وانها دائما على العهد والوفاء بهم وباسرهم وتستعيد بعضا من القيم النبيله وقصص الشجاعة والبطولة التى يبذلها ابناء القوات المسلحة قادة وضباطا وجنودا من اجل مصر وتفانيهم في الدفاع عن وطنهم والزود عنه في نسيج وطني واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي فضربوا أروع الامثلة للتضحية والفداء .

وجدير بالذكر ان هذا الاحتفال يتزامن مع ذكري إستشهاد الفريق اول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة عام 1969 خلال معارك الاستنزاف معطيا المثل لشجاعة القائد وجسارته من أجل تحقيق الواجب الوطني .

واكد اللواء ا .ح نبيل الخميسى علي حرص القوات المسلحة علي تقديم كافة اوجه الرعاية لأبنائها من اسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وتقديم كل ما يتسير من خدمات لهم ولاسرهم وهى فى تطور دائم يتناسب مع عوامل التقدم على المستوى الوطني بل والعالمي فى هذا المجال وهى تعمل بجد واخلاص كى تتمكن من تحقيق مهامها طبقا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة التي تؤكد على الارتقاء بالخدمات المقدمة لاسر الشهداء ومصابي العمليات بما يتناسب مع قدر التضحيات التي بذلها هؤلاء الابطال .

وعن مظاهر الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم هذا العام اشار الي ان سيتم اقامة شعائر صلاة الجمعة ب مناسبة يوم الشهيد

كما يقوم القائد العام للقوات المسلحة ورئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وبعض القادة السابقين ومصابي العمليات الحربية بوضع اكليل من الزهور علي قبر الجندي المجهول.

كذلك سيتم اقامة معرض فني للمحاربين القدماء بفرع الوفاء والأمل ومهرجان رياضي بجهاز الرياضة للقوات المسلحة دوري كرة السلة ورفع الأثقال وتنس الطاولة بين فرق الجمعية مسابقة الشطرنج بين أعضاء الجمعية (ضباط الخدمة متقاعدين) عروض للموسيقات العسكري، فضلا عن تنظيم زيارة لمقابر الشهداء بالسويس والإسماعيلية.

كما سيتم تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، كما يتم زياره مصابي العمليات الحربية وتكريمهم .

واشار الي جهود جمعية المحاربين القدماء في تنظيم الجمعية العمومية الرابعة والعشرين للإتحاد العربي للمحاربين القدماء والتي استضافتها مصر خلال شهر فبراير الماضي بمشاركة 18 دولة و23 منظمة والتي خرجت بالعديد من القرارات والتوصيات التي تدعم ركائز التعاون والعمل المشترك من اجل تقديم افضل مستوي ممكن من الخدمات المقدمة لاسر الشهداء والمصابين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: