إعلان

مجلس الوزراء يتوافق على مشروع مبدئي لميثاق الشرف الإعلامي

05:19 م الخميس 27 مارس 2014

مجلس الوزراء يتوافق على مشروع مبدئي لميثاق الشرف ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

توافق مجلس الوزراء، على مشروع مبدئي وليس نهائي، تقدمت به وزارة الاعلام لميثاق للشرف الإعلامي، كنقطة بداية قابلة للنقاش والتعديل والإضافة والحذف، وأوصى المجلس بطرح المشروع للحوار المجتمعي وللنقاش عبر جموع الإعلاميين تمهيدًا للتوافق عليه وإصداره عن طريقهم.

وبحسب بيان صدر عن مجلس الوزراء، اليوم الخميٍ، فإن الحكومة جددت تأكيد التزامها الكامل بتنفيذ خارطة المستقبل، ''التي ارتضاها الشعب المصرى باعتبارها الطريق إلى بناء الدولة الحديثة القائمة على مؤسسات ديمقراطية وتحقيق أهداف الثورة''.

وقال البيان، إن الحكومة تتابع الإجراءات التي سوف تتخذها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، باعتبارها صاحبة الاختصاص الوحيد فيما يتعلق بالعملية الانتخابية كاملة، وتؤكد اعتزامها توفير كل متطلبات نجاح العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية ووقوفها على مسافة واحدة من كل المرشحين، وترحب بالتعاون مع كل الجهات المصرية والاجنبية الراغبة فى متابعتها.

وأكدت الحكومة التزامها الكامل بحق كل متهم، بغض النظر عن انتمائه السياسي أو الديني، في محاكمة عادلة والدفاع عن نفسه دفاعاً كاملاً، سواء بذاته أو عن طريق من يوكله اعمالاً لنصوص الدستور التي تضمن للمواطنين حقوقهم وحرياتهم ومن بينها حقوق المتهمين.

كما أكدت على تحقيق المساواة الكاملة بين المواطنين، وتمتعهم بذات الحقوق أمام القانون بما فى ذلك استيفاء كافة إجراءات التقاضي فى مراحلها المختلفة مع كفالة كل الضمانات لهم، في إطار رؤية واضحة لتحقيق تطلعات الشعب المصرى لبناء الديمقراطية الحقيقية، التي تستند إلى مبادئ حكم القانون والعدل والمساواة والفصل بين السلطات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان