إعلان

وزارة الخارجية: تقدير كبير لكلمة الازهر في مؤتمر حوار الأديان ببوروندي

01:00 م الخميس 27 مارس 2014

وزارة الخارجية: تقدير كبير لكلمة الازهر في مؤتمر ح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

شاركت مصر بوفد برئاسة الأستاذ الدكتور محمود عزب مُستشار فضيلة الإمام الأكبر للحوار، الذي ألقى مداخلة نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر، وذلك في المؤتمر الدولي حول حوار الأديان من أجل السلام واستباق الأزمات والحروب في أفريقيا الذي افتتحه الرئيس البوروندي بيير نكرونزيرا.

وتشارك في المؤتمر وفود عدد كبير من الدول الأفريقية، والعربية، والأوروبية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي اليوم بأن الكلمة التي ألقاها مستشار شيخ الأزهر حظيت بتقدير كبير، حيث ركزت على ضرورة جمع شمل المُسلمين ونشر التعاليم الوسطية للإسلام مع التنويه على انفتاح الأزهر للحوار مع الأديان السماوية، مُشيراً إلى أن الحوار في الأزهر يؤكد على التنوع والتعدد في العقائد والأفكار والمذاهب والألسنة.

وأشار إلى أن الأزهر أصدر عدداً من الوثائق حول مُستقبل مصر، وتناول أيضاً مشروع الإمام الاكبر لتأسيس بيت العائلة المصرية بالتعاون مع الكنيسة الأرثوذوكسية المصرية وثلاث كنائس أخرى في مصر وهى القبطية الكاثوليكية والقبطية الإنجيلية والكنيسة الأسقفية.

كما ضم الوفد المصري المُشارك في المؤتمر القمص سوريال المحرقي مُمثلاً لقداسة البابا تواضروس الثاني، حيث قدمت السفارة كافة التسهيلات اللازمة لأعضاء الوفد المصري في هذا المؤتمر.

أيضا حضر عطية أبو النجا سفير مصر لدى بوروندي ونائبه السيد أحمد إسماعيل فعاليات المؤتمر والذي يأتي انعقاده بمُبادرة من وسيط الدولة البوروندي بالتعاون مع برنامج الأمم المُتحدة للتنمية والحكومة الهولندية.

وحظي المؤتمر باهتمام خاص في وسائل الإعلام المحلية، ومن المُقرر أن يصدر المؤتمر في ختام أعماله توصيات هامة حول دور الأديان لتسوية المنازعات والحيلولة دون وقوعها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: