إعلان

مصراوي سوشيال: ''ركبة أمير قطر.. وغلايات الشاي وكهرباء السد العالي''

03:07 م الأربعاء 26 مارس 2014

مصراوي سوشيال: ''ركبة أمير قطر.. وغلايات الشاي وكه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

اهتم مستخدمو ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الأحداث السياسية والاجتماعية خلال الساعات الأخيرة، كان من أهمها قيام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برفع ركبته أثناء إلقاء الرئيس عدلي منصور كلمته في القمة العربية المنعقدة بالكويت وتصريح المتحدث باسم وزارة الكهرباء بأن غلايات المياه التي يستخدمها المصريون تستهلك ما يعادل ما ينتجه السد العالي من كهرباء.

''ركبة'' أمير قطر أثناء خطاب الرئيس منصور تثير جدلاً

مصراوي سوشيال

رصدت شاشات الفضائيات التي تنقل جلسة القمة العربية المنعقدة بالكويت، مشاهد ذاع صيتها على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، في لقطة واضحة قام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بوضع ''ركبته'' على المنصة ''المكتب'' الذي أمامه أثناء إلقاء الرئيس المصري عدلي منصور لكلمته في الجلسة، ما اعتبره النشطاء المصريون إهانة دبلوماسية ردّ عليها منصور ببلاغة خطابه.

مصراوي سوشيال

مصراوي سوشيال

من ناحيته انتقد الإعلامي جابر القرموطي خلال تقديمه لبرنامج ''مانشيت'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، الثلاثاء، ذلك قائلاً ''بروتكولياً عيب مش أخلاق الرؤوساء والأمراء أن يرفع أمير قطر ركبته أثناء خطاب الرئيس عدلي منصور، ولم نر من قبل أحد يجلس بهذه الطريقة بدون أدب أو أخلاق، وكان لابد أن يحترم المستشار عدلي منصور ولم نر سوى القذافي الذي يقوم بمثل هذه الحركات''.

مصراوي سوشيال

مصراوي سوشيال

مصراوي سوشيال

الكهرباء: تسخين مياه شرب الشاي والقهوة يعادل تقريبا ما ينتجه السد العالي

مصراوي سوشيال

يحرم ما يزيد على 8 ملايين غلاية لتسخين مياه الشاي والقهوة ''بويلر'' المواطن في مصر من حوالي ألفي ميجاوات كهرباء عندما تقرر مليون أسرة فقط شرب الشاي.

مصراوي سوشيال

وأوضح وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والمتحدث باسم الوزارة الدكتور أكثم أبو العلا أن الاحصاءات تشير إلى أنه تم خلال الثلاثة أعوام الماضية استيراد حوالي 8 ملايين غلاية مياه لأعراض إعداد الشاي والقهوة، مشيرا إلى أن قدرة الغلاية الواحدة 2000 وات، أي ما يساوي استهلاك جهاز تكييف قدرة 3 حصان.

مصراوي سوشيال

مصراوي سوشيال

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان