إعلان

القوى العاملة: توقيع اتفاقية عمل جماعية بين إدارة شركة الإسكندرية للإطارات والعاملين

04:32 م الثلاثاء 25 مارس 2014

القوى العاملة: توقيع اتفاقية عمل جماعية بين إدارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

تمكنت وزارة القوي العاملة والهجرة بعد سلسلة جلسات للتفاوض، من توقيع اتفاقية عمل جماعية بين إدارة شركة الإسكندرية للإطارات والنقابة العامة للكيماويات، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة تفيد بحصول 1150 عامل بالشركة على مزايا مادية واجتماعية.

تضمنت الاتفاقية رفع معدل الأجور الشهري الشامل لـ 1200 جنيه من يوليو المقبل، وأن تظل الزيادة السنوية للأجور وفقا لقانون العمل بالعلاوة الدورية السنوية في يناير من كل عام علي أساس الأجر الأساسي الذي تحسب علي أساسه اشتراكات التأمينات الاجتماعية، وكذلك العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص والمحددة في يوليو من كل عام كأساس للزيادة السنوية.

كما استحدثت الاتفاقية، نظاما يتيح منح زيادات سنوية إضافية لتمييز وتحفيز العاملين بالوظائف الفنية والإنتاجية والهندسية والخدمة طبقا لنتائج التقييم السنوي للأداء، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل هذا النظام خلال يونيو المقبل ويبدأ العمل به من إبريل 2015 ، وأن يظل النظام المعمول به للمهندسين والإداريين ساريا كما هو.

كما اقرت الاتفاقية ، التي حصل مصراوي على نسخة منها اليوم الثلاثاء، نظاما للتدرج الوظيفي للعاملين بالوظائف الفنية والإنتاجية والهندسية والخدمية يقوم علي أساس تحقيق معدلات أداء مرتفعة وثابتة في إطار الالتزام بنظم وقواعد العمل بالشركة من ناحية ووجود فرص متاحة بالهيكل الوظيفي من ناحية أخري، ويتم الإعلان عن تفاصيله خلال يونيو المقبل، وأن يظل معمولا بالنظام الحالي والخاص بالمهندسين والإداريين.

وأضافت الاتفاقية زيادة علي بدل الورديات لمدة ثلاث سنوات تنتهي 2016 ، بحيث تصل للدرجة الأولي علي التوالي 6 جنيهات والثانية 10 والثالثة 14 جنيها من إبريل 2014، و 7 و 12 و 16 من يناير 2015، و 8 و 14 و 18 من يناير 2016، وأن يتم تحديد قائمة بأسماء العاملين المشمولين بهذا النظام بمعرفة مدير المصنع ومدير الموارد البشرية، ولا يجوز التغيير أو التعديل بالحذف أو الإضافة إلا بقرار من مدير عام الموارد البشرية.

واستبدلت الاتفاقية، الشركة المنوط بها الرعاية الصحية بشركة أخري مشهود لها بالكفاءة وجودة الخدمة الطبية للعاملين وزوجاتهم وذلك من مارس الجاري، كما تم زيادة قيمة الوجبة بواقع 8% للعام الحالي و10% للعامين 2015 و 2016، وذلك بزيادة الميزانية المخصصة للرحلات بواقع 10% للعام الحالي و 15% للعامين المقبلين.

كما استحدثت الاتفاقية نظام ادخاري يخصص لمساعدة العاملين علي مواجهة المناسبات الاجتماعية الأساسية وبشكل اختياري من مساهمات شهرية، على أن تضخ الشركة من جانبها دعم يعادل 25% من قيمة مساهمات العامل الشركة بحد أقصي 50 جنيها، على أن يتم صرف حصيلة الوعاء للعاملين المشاركين في نهاية اغسطس من كل عام.

وأكدت عشري، أن الاتفاقية جاءت في ضوء الاحترام المتبادل بين إدارة الشركة والعاملين والمصالح المشتركة لإقامة علاقات عمل متوازنة بينهما، في مناخ من الحوار الهادئ والبناء بالوصول إلى تسوية ودية من شأنها استكمال مسيرة الانتاج، واستقرار الأوضاع بالشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان