إعلان

قمة الكويت- الإبراهيمي: الحل سياسي وليس عسكريا في سوريا.. ويجب وقف تدفق السلاح

12:45 م الثلاثاء 25 مارس 2014

قمة الكويت- الإبراهيمي: الحل سياسي وليس عسكريا في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

أكد المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، أنه ما من حل عسكري في سوريا، داعيا كافة الدول العربية إلى حث الأطراف السورية على العودة مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات.

وأعرب ''الإبراهيمي'' - في كلمته أمام القمة العربية الخامسة والعشرين المقامة في الكويت- عن شكره إلى الدول التي تستضيف ما يزيد على 2 مليون لاجىء سوري هاربين من الأزمة التي تشهدها بلادهم منذ ما يزيد على ثلاثة أعوام.

وأشار إلى أن من مسؤولية العرب جميعا أن يعملوا على انهاء هذه المأساة، مرحبا في الوقت ذاته بالجهود التي بذلت مؤخرا لتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

وقال ''الإبراهيمي'' إن السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو التوصل إلى حل سياسي، مؤكدا ضرورة العمل المشترك من أجل إحياء العملية السياسية التي انطلقت في يناير الماضي، داعيا أعضاء جامعة الدول العربية إلى أن يعملوا مع الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة من أجل اتخاذ خطوات واضحة لتنشيط مسار جنيف2 .

كما دعا ''الإبراهيمي'' إلى وقف تدفق الأسلحة لسوريا إلى جميع الأطراف، مشيرا إلى حل الأزمة ليس متوقفا على الحل العسكري، موضحا أن الدول المجاورة لسوريا تأثرت بأزمتها لاسيما لبنان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان