إعلان

''الجربا'' يحذر من عواقب عدم اتخاذ موقف جرئ لحل أزمة سوريا

12:26 م الثلاثاء 25 مارس 2014

''الجربا'' يحذر من عواقب عدم اتخاذ موقف جرئ لحل أز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

دعا رئيس ائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا الدول العربية إلى ضرورة الضغط على المجتمع الدولي لحل الازمة الراهنة في البلاد.

وقال "الجربا"، في افتتاح أعمال مؤتمر القمة العربية ال 25 المنعقدة في الكويت، اليوم الثلاثاء،ـ "ندعو العرب إلى الضغط على المجتمع الدولي من أجل الالتزام بتعهداته حول التسليح النوعي لثوار سوريا الذين بذلوا ارواحهم من أجل حرية وكرامة السوريين والعرب جميعا".

وشدد المعارض السوري على ضرورة تكثيف الدعم الإنساني للسوريين في داخل وخارج البلاد، مطالبا في الوقت نفسه بالاهتمام بأوضاع السوريين اللاجئين المقيمين في البلدان العربية وخاصة في الاردن والعراق ولبنان ومصر بالإضافة إلى تركيا.

ودعا الجربا إلى تسليم السفارات السورية في الدول العربية للائتلاف الوطني، قائلا :" إن الواقع بات يفرض ان تسلم السفارات السورية في العواصم العربية إلى الائتلاف الوطني، وذلك بعد أن فقد النظام شرعيته ولم يعد للسوريين من يرعى مصالحهم في العواصم العربية الأمر الذي يربك العلاقات العربية العربية ويجعل أحوال السوريين أصعب".

وانتقد المعارض السوري موقف الدول العربية اتجاه الازمة الراهنة في سوريا، مطالبا بضرورة اتخاذ موقف عربي جرئ يدعم حق الائتلاف الوطني ونضاله من أجل وطنه وشعبه.

وأكد الجربا حرص الائتلاف الوطني لقوى الثورة على وحدة السوريين وسلامتهم، بما في ذلك الذين يقيمون في المناطق التي يسيطر عليها النظام، محذرا في الوقت نفسه من عواقب عدم اتخاذ موقف واضح لحل الازمة الراهنة في سوريا.

وفي ختام كلمته، قال المعارض السوري أن الصمت حيال ما يجري في سوريا حاليا سيفتح حروبا جديدة في المنطقة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: