إعلان

رئيس محكمة الاستئناف الأسبق: ''القضاء المصري مظلوم''

10:12 م الإثنين 24 مارس 2014

رئيس محكمة الاستئناف الأسبق: ''القضاء المصري مظلوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق، إن الحكم بتحويل أوراق 528 من أعضاء جماعة الإخوان إلى فضيلة المفتي هو قرار وليس نطق بالحكم، مشيراً إلى أن النطق بالحكم في القضية سيكون 28 ابريل القادم.

وأضاف السيد، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الإثنين، أن القضاء المصرى مظلوم عندما يطالب الرأى العام بعدالة ناجزة يقال أن الحكم ''مسيس''، ويتهم القضاء مرة أخرى بأنه متباطىء، مشدداً أنه مع حصول كل متهم على كل حقوقه فى الدفاع وإذا لم يحصل يتم مجازاة القاضى على ذلك.

وأوضح أن الشريعة الإسلامية تقول إن من قتل نفساً بغير نفس فكأنما قتل الناس جمعيا، لافتاً إلى أن عقوبة القاتل في القانون المصري سواء كان بالاشتراك أو التحريض فيعاقب معاقبة الفاعل الأصلي.

وتابع السيد، أن الحكم غيابي صدر بحق متهمين لم يتم القبض عليهم وربما يرجع السبب فى ذلك إلى ارتكابهم الأفعال الإجرامية التي وقعت بالمنيا من حرق ونهب وتخريب للمنشآت العامة والخاصة وقتل الأبرياء وهروبهم.

وقال إنه على ثقة كاملة بنزاهة القضاء المصري ولا يمكن أن يقال أن القضاء مسيس أو يعمل لتيار أو لخدمة مصالح معينة، مشيراً إلى أن هذا الحكم بالاعدام على هذا العدد لم يحدث فى تاريخ القضاء المصرى من قبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان