إعلان

منى مينا في يوم الطبيب المصري.. حال الأطباء لا يتناسب مع تاريخ مهنة الطب

04:40 م الثلاثاء 18 مارس 2014

منى مينا في يوم الطبيب المصري.. حال الأطباء لا يتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قالت الدكتورة منى مينا، الأمين العام لنقابة أطباء مصر، إن حال الطبيب في مصر لا يتناسب مع مايستحقه المريض ولا الطبيب؛ فالطبيب المصري ليس محروماً فقط من الأجر العادل ولكن ظروف عمله الشاقة تجعله محروما من قيمة سمو مهنة الطب.

جاء ذلك خلال كلمتها في الحفل الذي أقامته نقابة أطباء مصر، للاحتفال بيوم الطبيب المصري السادس والثلاثين، اليوم الثلاثاء، بدار الحكمة، بحضور الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، تحت شعار ''من تراثنا الرائع.. ننطلق لاصلاح الواقع''.

وأضافت مينا، أن يوم 18 مارس هو ذكرى إنشاء أول مدرسة للطب بأبو زعبل عام 1827، قبل نقلها لقصر لمستشفى قصر العيني باشا، وهي أول مدرسة للطب في الشرق الأوسط وإفريقيا، موضحة أن الأطباء سيحتفلون وهم سعداء حقاً حين يشعروا بأن مصر تتقدم إلى الأمام.

وتابعت مينا، أن الأطباء ينتظرون من الجهات التنفيذية، خطوات عملية حقيقية نحو تحقيق مطالبهم.

وطالب الأطباء الحاضرون، من الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، أن يحمل ''الكادر'' على عاتقه حتى تنفيذه، وأن يقوم بتفعيل مادة الصحة في الدستور الجديد، بالاضافة إلى تبني برنامج قومي لروماتيزم القلب.

ومن جانبه أكد عدوي، أن الأطباء هم أكثر من يشعر بخطورة المرحلة التي تمر بها مصر، وأن كافة مطالبهم مشروعة .

وأضاف، أن تنفيذ الكادر مهمة كبيرة، فالأطباء يحتاجون تحسينات في العديد من المسارات مثل المسار الإداري والوظيفي، والتعليم الطبي المستمر وكلها مطالب تصب في مصلحة المريض المصري.

وأوضح العدوي أن المفاوضات بشأن مشروع الكادر مستمرة، ويتم العمل بشكل يومي من أجل حل المواد الخلافية في قانون الحوافز الصادر مؤخراً، ثم رفعه لرئيس الوزراء ورئيس الجمهورية .

وتابع الوزير، أن ''الوزارة والأطباء يحملون هدف واحد وهو إعلاء قيمة الطب في مصر، وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية''.

وقامت هيئة مكتب النقابة بتكريم مئة طبيب من الأطباء المتميزين وعلى رأسهم، الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة الأسبق، والدكتور أحمد الخولي مؤسس الزمالة المصرية، والدكتور حسين خيري عميد كلية طب قصر العيني . بالإضافة إلى عدد من الاعلاميين الذين ساهموا في نشر مشكلات الأطباء، مثلا الإعلامية نجلاء بدير، وايفا بطرس، مدير المستشفى الميداني بكنيسة قصر الدوبارة، وعبد الخالق فاروق الخبير الاقتصادي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان