إعلان

تعرف على أهم الأخبار متوقعة ليوم الخميس 13 مارس 2014

07:22 ص الخميس 13 مارس 2014

تعرف على أهم الأخبار متوقعة ليوم الخميس 13 مارس 20

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

القاهرة: يعقد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي مؤتمرا صحفيا بالمقر الرئيسي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بحضور ممثلو وسائل الاعلام، يعرض خلاله موقف مصر من القضايا الدولية والاقليمية الراهنة خاصة الأحداث الساخنة على الساحتين العربية والإفريقية.

القاهرة: يعد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ن اجتماعا طارئا برئاسة السيد جمال علام بمقر الاتحاد بالجزيرة، وذلك لبحث آخر المستجدات على الساحة.

واشنطن: يتوجه وفد من ثمانية أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة السناتور الجمهوري جون ماكين الى كييف للاجتماع مع المسئولين في الحكومة المؤقتة لبحث اخر تطورات الازمة الراهنة في اوكرانيا.

هلسينكي: يبدأ وزراء التنمية الدولية بدول الشمال اجتماعاتهم في هلسينكي استجابة لدعوة من نظيرهم الفنلندي بكا هافيستو لبحث سبل تعزيز التعاون بين دول الشمال لتنسيق الجوانب المتعلقة بسياسة التنمية الدولية.

أديس أبابا: تعقد في العاصمة الإثيوبية القمة الطارئة للهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد) بشأن جنوب السودان بمشاركة الرئيس السوداني عمر البشير للوقوف على المساعي التي يبذلها وسطاء الإيجاد من أجل التوصل لحلول سلمية للأوضاع في جنوب السودان وبحث تجاوز العقبات التي تواجه المفاوضات بين الفرقاء في جنوب السودان، تمهيدا لبدء الجولة القادمة من المفاوضات في 20 مارس الحالي في إطار الحوار السياسي والمصالحة، وتبحث القمة مسألة نشر قوات افريقية من دول الإيجاد، وبعض دول القارة الأخرى لحماية المراقبين.

أجندة المحافظات :

الأقصر: يقدم فرع ثقافة الأقصر عددا من الفعاليات بمشاركة فرقة الأقصر للموسيقى العربية وفرقة كورال الأطفال التابعة لقصر ثقافة توماس وعافية وفرقة الأقصر للفنون الشعبية، كما سيقيم فرع ثقافة البحر الأحمر احتفالية بمناسبة عيد الفن تشارك فيها فرق التخت الشرقي، كما تشارك فرقة شلاتين للفنون التلقائية بعدد من العروض كذلك فرقة القصير التلقائية وكورال أطفال سفاجا.

أسوان : يقدم فرع ثقافة أسوان عددا من العروض لفرقة أسوان للموسيقى العربية، كما تشارك فرقة توشكى للفنون التلقائية في الاحتفالات التي ستشهدها القيادات الشعبية والتنفيذية والأدباء بالمحافظة.

قنا: تشارك فرقة الفنون الشعبية للأطفال بمحافظة قنا وفرقة كورال الأطفال وفرقة قنا للموسيقى العربية وستقام الاحتفالات على المسرح المتنقل بحديقة قصر ثقافة قنا.

الاسكندرية: تحتضن الاسكندرية ليلة فنية تتلاقى فيها النغمات والموسيقي المحببة لدي الشباب في الحفل الفني الذي يقدمه فريق ستورم بمركز الحرية للإبداع ، ويحضر الحفل حشد كبير من الجمهور خاصة الشباب للاستمتاع بالأغاني والاعمال التي تقدمها الفرقة وتناقش قضايا وموضوعات متعددة.

الإسكندرية: يشارك نخبة من الخبراء والمثقفين ، في ندوة بعنوان /الحضارة الإسلامية/ينظمها مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ، ويتحدث في الندوة الباحث السياسي أحمد زايد وتستمر يوم واحدا وتدور حول مجموعة من المحاور التي ترتبط بفترات ازدهار وتراجع الحضارة الإسلامية وما قدمته من علوم ومعارف عديدة للبشرية، وتساهم الندوة في إثراء الوعي الثقافي والمعرفي لدي الجمهور وتعريف المجتمع بحضارته العربية والإسلامية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: