إعلان

محلب يناقش سبل الارتقاء بالصناعة ودفع عجلة الإنتاج

11:54 م الأربعاء 12 مارس 2014

محلب يناقش سبل الارتقاء بالصناعة ودفع عجلة الإنتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع رئيس وأعضاء اتحاد الصناعات المصرية، بحضور وزير التجارة والصناعة والاستثمار.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى بعض المشكلات التي تواجه الصناعة المصرية في كافة القطاعات، وذلك للعمل على إيجاد حلول سريعة لها خلال الفترة القادمة، ودراسة سبل تطوير وتنمية الصناعة المصرية لتكون قادرة على مواكبة ومنافسة الصناعة العالمية من خلال العمل على زيادة الميزة التنافسية للمنتجات المصرية، وتوطين التكنولوجيات المتطورة، بما يساعد على دفع عجلة الإنتاج وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

أكد محلب خلال الاجتماع على أهمية العمل خلال الفترة المقبلة على إجراء بعض التعديلات في التشريعات التي من شأنها تشجيع الصناعة المصرية وزيادة وتدفق الإستثمارات المحلية والأجنبية، فضلاً عن إلتزام الحكومة بتنفيذ وتفعيل كافة القرارات السابقة الصادرة من مجلس الوزراء التي تهدف إلى مساندة وتشجيع المنتج المصري في جميع مشروعاتها ومشترياتها.

وخلال الاجتماع، تم التطرق إلى الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء اليوم إلى مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بمنطقة الأميرية، حيث أشار إلى الدور الهام الذى يمكن لإتحاد الصناعات أن يقوم به فى هذا المجال عن طريق الربط بينه وبين المجمعات التكنولوجية والمدارس الفنية بكافة أشكالها للتعرف على إحتياجات السوق من العمالة الحاصلة على التدريب المطلوب بما يساعد على النهوض بالمنظومة الصناعية في مصر وتوفير فرصة عمل مناسبة للخريجين.

وفي إطار الدور الذي يقوم به الاتحاد للتشجيع والنهوض بالصناعة المصرية، قررت شركة السويس للأسمنت شراء ما قيمته 5 مليون جنية من المخزون الراكد لدى شركات الغزل والنسيج مساهمة منها فى حل مشاكل التى تواجه شركات الغزل والنسيج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: