إعلان

الببلاوي: مصر والسعودية رمانة الميزان.. والمصريون بالمملكة يلاقون أفضل معاملة

11:43 ص الأربعاء 05 فبراير 2014

الببلاوي: مصر والسعودية رمانة الميزان.. والمصريون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الرياض-(أ ش أ):

وصف الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء مصر والسعودية بـ"رمانة الميزان" للمنطقة العربية بأسرها، وقال "إن البلدين إذا توافقا نجح كل شىء وإذا فشلا فشل كل شىء".

ولفت الببلاوي، إلى أن زيارته للسعودية تعد استكمالا للقاءات والاتصالات المستمرة بين المسئولين والشعبين.

ووصف التعاون الثنائي حاليا بأنه على أعلى مستوى في كافة المجالات ليست اقتصادية فقط بل مواقف المملكة في كل لحظة هى إعطاء الدعم الكامل لمصر على المستوى الثنائي والدولي.

وذكر رئيس الوزراء - في مؤتمر صحفي عقده بمقر إقامته بالرياض - أنه وجه الدعوة خلال استقبال الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود والأمير سلمان لزيارة القاهرة لكي يعبر الشعب المصري عن تقديره للموقف السعودي المساند والمؤيد والمساعد لمصر.

وأوضح أنه نقل للأمير سلمان رسالة من الرئيس عدلي منصور تعبر عن شكر وامتنان وتقدير مصر للسعودية ملكا وحكومة وشعبا على كل ما قدمته المملكة لمصر وهذا ليس بجديد على المملكة أو الأشقاء في الخليج وهو ما كان له أكبر الأثر لدى الشعب المصري.

ولفت إلى أن هناك عددا كبيرا من الجالية المصرية تعمل بالسعودية وتلاقي أفضل معاملة.. وقال إنه أطلع الأمير سلمان على التطورات الجارية في مصر على المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية وما تم تنفيذه من الاستحقاق الأول في خارطة المستقبل وهو التصويت على الدستور.

وأوضح أنه فيما يتعلق بالموضوع الأمني فقد حققت مصر تقدما ملموسا في هذا المجال تؤكد استقرار الدولة وجهودها في مكافحة الإرهاب الذي سوف يأخذ بعض الوقت، موضحا أن الجماعات التي تقوم بالعنف ليس لها أي تأثير من حيث المدى بل يفقد تأثيره الشعبي يوما بعد يوم.

وأضاف أن ما يجري من إجراءات على الصعيد الأمني يتم وفقا للقانون واحترامه، لافتا إلى أن الحكومة لم تلجأ إلى إجراءات استثنائية خلال حالة الطوارىء وأن حظر التجوال الذي فرض تضاءلت ساعات تطبيقه إلى ثلاث أو أربع ساعات باستثناء أيام الجمع التي كانت تحدث بها أعمال عنف من الإخوان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان