إعلان

رئيس الأفغاني يطلب من دار الإفتاء التعاون في مجال القضاء على الفتاوى التكفيرية

02:04 م الأحد 23 فبراير 2014

رئيس الأفغاني يطلب من دار الإفتاء التعاون في مجال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حجي:

استقبل فضيلة مفتي الجمهورية، شوقي علام، ظهر اليوم الأحد، وفدًا من رئاسة الجمهورية الأفغانية برئاسة شمس الرحمن فروتاي مستشار الرئيس حامد كرزاي رئيس أفغانستان، لبحث تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء المصرية والجمهورية الأفغانية.

وسلم مستشار رئيس أفغانستان، رسالة من الرئيس حامد كرزاي؛ يطلب فيها تعاون دار الإفتاء المصرية في مجال القضاء على الفتاوى التكفيرية والمتشددة، التي انتشرت بصورة كبيرة في أفغانستان في الفترة الماضية، وذلك لما تمثله دار الإفتاء المصرية، من مرجعية للفتوى الشرعية للمسلمين في العالم كله.

وأكدت الرسالة، أن علماء الأزهر الشريف حماةً للفكر الوسطي وضمانًا للتعزيز السلمي الاجتماعي في المجتمعات؛ وأوضحت أن فتاوى التكفير والتشدد قد انتشرت في ظل غياب دور المنهج الوسطي في أفغانستان، مما يتطلب استدعاء دور الأزهر والإفتاء في هذه اللحظة الفارقة من تاريخ أفغانستان.

وأوضح مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء المصرية الكامل لتقديم الدعم الشرعي لجمهورية أفغانستان، وتم الاتفاق بشكل مبدئي على إرسال بعثات من رجال الدين الأفغان إلى دار الإفتاء، للتدريب على صناعة الفتوى والتعامل مع الفتاوى المتشددة.

من جانبه أكد مستشار الرئيس الأفغاني، على أهمية الدور الذي تضطلع به دار الإفتاء المصرية في ترسيخ قيم الوسطية ونشر روح الاعتدال التي تحملها رسالة الإسلام السمحاء مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف هو كعبة العلم لمسلمي العالم كله، نظرًا لما يتمتع به من منهج وسطي يتفاعل مع معطيات الحياة المعاصرة بشكل متوازن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: