إعلان

الأحد.. إضراب عام لجميع جراجات الهيئة العامة للنقل بالقاهرة والجيزة

12:24 ص الأحد 23 فبراير 2014

الأحد.. إضراب عام لجميع جراجات الهيئة العامة للنقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال طارق البحيري، نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام والمتحدث الرسمي لها، إنهم دخلوا في إضراب عام عن العمل بجميع جراجات الهيئة بالقاهرة والجيزة اليوم والبالغ عددهم 28 جراج، وذلك بعد رفضهم لما تم الإتفاق عليه مع محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد ،أمس السبت، في لقائه بممثلين عن العاملين بصرف 200 جنيه كحافز لمدة ثلاث شهور.

أضاف البحيري ، في تصريح خاص لـ''مصراوي''، أن العمال لم يدخلوا في إضراب عن العمل للحصول على 200 جنيه حافز فقط ، مشيرا إلى أنهم يطالبون بصرف الأعباء الوظيفية طبقا للمنشور رقم 2 لسنة 2014 أنه في حال عدم تطبيق الحد الادنى للأجر فى قطاعات الدولة يتم صرف اعباء وظيفية للعاملين.

أشار البحيري، إلى أنهم يطالبون ايضا بصرف 7% علاوة دورية وارباح 6 شهور ، وتعديل النظم واللوائح لانه لم يتم تعديلها منذ عام 76، وصرف بدل طبيعة عمل 100% لجميع العاملين أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق والسكك الحديدية ، بالإضافة إلى صرف بدل حافز الإجادة البديل للإثابة 500 جنيه على عدد ايام التشغيل.

كما طالب العاملون بالحصول على دعم صندوق التكافل للعاملين بنسبة 25% من إيرادات النقل الجماعي و25% من إيرادات بيع الخردة والتى تحتاج لقرار من رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ، بالإضافة إلى تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور عليهم، مؤكدا أنهم لم ينهوا إضرابهم إلا بعد تنفيذ مطالبهم كاملة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان