إعلان

وزارة الصحة تتعهد بتلبية مطالب أطباء التكليف والنقابة تطالب بسرعة التنفيذ

11:35 ص السبت 15 فبراير 2014

وزارة الصحة تتعهد بتلبية مطالب أطباء التكليف والنق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أعلنت النقابة العامة للأطباء، اليوم السبت، نتائج الاجتماع الأخير الذي جمع بين ممثلي دفعات التكليف ونقابة الأطباء، مع وزارة الصحة، حيث تم الاتفاق على ، قبول الصياغة التي اقترحها ممثلي التكليف ، الخاصة بتوزيعهم على أماكن تكليفهم، بدلاً من الصياغة غير الواضحة الموجودة على موقع الوزارة حالياً، وخفض عدد الأطباء الموزعين على المناطق النائية والحدودية من 3500 طبيب إلى 2600 طبيب فقط وهو ما يتلاءم مع توزيع الدفعة السابقة من ناحيه ويسد عجز المناطق النائيه المحرومة من الاطباء من ناحيه اخرى .

وتم الاتفاق على إعادة توزيع فارق 900 طبيب على المحافظات ذات الاحتياجات المنخفضة وبعد موافقة ممثلي الدفعات عليه.

وتعهدت الوزارة بمخاطبة رئاسة الوزراء فورا لإصدار قرار من رئيس الوزراء بإعادة تضمين محافظات قنا والأقصر وسوهاج ، والمناطق النائية منها ، ضمن المحافظات النائية والحدودية حيث أنه لم يتم تضمينها في مشروع الحوافز الذي أقره رئيس الجمهورية يوم 6 فبراير الماضي.

من جانبها طالبت النقابة العامة للأطباء، وزارة الصحة بسرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه دون مماطلة أو تأخير أو تسويف، وكذلك رئيس الوزراء بسرعه إصدار قرار بتضمين الاجزاء النائية من محافظات قنا والاقصر وسوهاج، ضمن المحافظات النائية والحدودية قبل موعد استلام التكليف الفعلي.

وناشدت النقابة الأطباء الموزعين على تلك المحافظات بعدم استلام العمل لحين صدور القرار الرسمي من رئاسة الوزراء، والذي يحفظ حق هؤلاء الاطباء في مزايا المناطق النائية .

حضر الاجتماع كلا من د.هناء عامر ود. محسن طه ممثلي وزارة الصحة، والدكتور حسام كمال، ممثلا عن النقابة العامة، و د.إيهاب الطاهر، ممثلا عن نقابه القاهرة ، بالإضافة الي حضور أطباء من كل جامعه ممثلين لدفعات التكليف .

يشار إلى أن هذا الاجتماع جاء بعد الوقفة الاحتجاجية التي قام بها أطباء التكليف، أمام دار الحكمة ووزارة الصحة، اعتراضاً منهم على حركة التكليف التي اصدرتها وزارة الصحة لهذا العام .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان