إعلان

بالصور.. انتهاء أولى مراحل تطوير محور 26 يوليو ووضع 5 كاميرات مراقبة

01:39 م الجمعة 14 فبراير 2014

بالصور.. انتهاء أولى مراحل تطوير محور 26 يوليو ووض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد لطفي:

إنتهت محافظة الجيزة من المرحلة الأولى من رفع كفاءة وتطوير محور 26 يوليو بعد نقل تبعيته من وزارة النقل إلى المحافظة وإعتباره من الطرق المحلية التابعة لها.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، إن أعمال التطوير تضمنت رفع الأتربة من جانبى الطريق وإستعدال الحواجز الخرسانية وتوفير مساحات خارج نهر الطريق بالمطالع والمنازل لإستغلالها فى عمل مواقف لسيارات الميكروباص تتوافر بها عناصر الأمان الكامل للمواطنين بدلاً من الوقوف العشوائى الذى يعرض حياة المواطنين للخطر وإزالة العبارات المسيئة وتوفير مساحات إضافية للطريق وتوسعته .

وأضاف المحافظ أن تكلفة المرحلة الأولى من التطوير بلغت 5 ملايين جنيه، مشيراً إلى أن تم تركيب 2 كاميرا مراقبة من إجمالة 5 كاميرات على إمتداد المحور من بدايته وحتى نهايته خاصة بأماكن تواجه الخدمات الأمنية الثابتة وإنشاء غرف تحكم لنظام المراقبة .

وأكد أن المحافظة بصدد توقيع عقد صيانة مع إحدى الشركات المتخصصة للحفاظ على كفاءته والأموال التى أنفقت عليه لافتاً أن كل الأعمال تمت من الموارد الذاتية للمحافظة، مضيفاً أنه يجرى حالياً إصلاح نظام الإنارة بالمحور وتكثيفها من خلال إحلال وتجديد الكابلات التالفة ووضع خلايا ضوئية جديدة وإستبدال الكشافات التالفة بأخرى سليمة ودهان أعمدة الإنارة والبردورات، فضلا عن عمل تعديلات فى الجزيرة الوسطى عند تقاطع المحور مع طريق مصر إسكندرية الصحراوى لتيسير الحركة المرورية للسيارات .

وأوضح عبد الرحمن، أنه سيتم حصر شركات الإعلانات المتعاقدة مع المحافظة أو هيئة الطرق قبل نقل تبعية المحور للمحافظة لتقنين أوضاعها ووضع تصور جديد ومعايير قياسية لنظام الإعلانات ومقاس كل إعلان ونظام الإضاءة وفقاً للمعايير المعتمدة فى هذا الشأن وإستثمارها فى زيادة الموارد الذاتية .

ومن جانبه، أكد اللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، أنه تم زيادة تأمين المحور بوضع نقاط إضافية لكمائن الشرطة مجهزة بالسلاح الآلى فى الإتجاهين لمواجهة وضبط أى جرائم بخلاف الورديات الراكبة كما سيتم خلال أيام تركيب الكاميرات لكشف المحور بالكامل ومراقبة سرعات السيارات، فضلا عن تركيب لوحات إرشادية والتحذيرات المرورية مبين عليها خط الإغاثة الخاص بإدارة مرور الجيزة 01205344444

وأكد مدير مرور الجيزة أن التطوير يشمل كذلك إضافة الجزيرة الوسطى لمطلع المحور من جهة 6 أكتوبر لنهر الطريق والبالغ عرضها حوالى 5 م وهو ما سيؤدى إلى سيولة مرورية فى السيارات.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لمحافظ الجيزة للمحور لمتابعة الأعمال المنفذة يرافقه اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان