إعلان

الخارجية الإثيوبية: رفضنا طلب مصر بوقف بناء سد النهضة ''مؤقتًا''

07:20 م الأربعاء 12 فبراير 2014

الخارجية الإثيوبية: رفضنا طلب مصر بوقف بناء سد ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - أ ش أ:

صرح المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الاثيوبية السفير دينا مفتي بأن إثيوبيا رفضت طلب مصر الداعي إلى وقف بناء سد ''النهضة'' الإثيوبي بصورة مؤقتة.

ونقل مركز (والتا)الإعلامي الإثيوبي اليوم عن المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الإثيوبية '' أن وزير الرى د. محمد عبد المطلب كان قد طرح خلال اجتماعه مع وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي أليمايهو تيجينو أول من أمس، الاثنين، اقتراحاً يدعو إثيوبيا إلى إيقاف بناء سد النهضة لحين الانتهاء من إجراء المزيد من الدراسات، ولكن إثيوبيا سارعت برفض هذا الاقتراح''.

ومن جانبه، فإن وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي قال إن إثيوبيا تصر على إجراء محادثات ثلاثية تشارك فيها السودان بشأن هذه القضية.

وأشار المركز الإعلامي الإثيوبي إلى أن إثيوبيا والسودان ومصر شاركوا في سلسلة من المحادثات الثلاثية لبحث سبل تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدوليين بشأن السد، ولكن المحادثات تعثرت عقب اقتراح مصر تشكيل فريق خبراء دوليين مواز لتقييم آثار بناء السد، وهذا الاقتراح رفضته إثيوبيا آنذاك، ومع ذلك فإن وزير الري عبد المطلب أكد مجدداً خلال اجتماعه مع نظيره الإثيوبي مؤخراً اهتمام مصر بتشكيل ذلك الفريق الموازي، ورغم إجراء ثلاث جولات من المحادثات الثلاثية إلّا أنّه لم يتم حتى الآن تحديد موعد عقد اجتماع رابع لحل القضايا العالقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان