إعلان

أيمن الصياد: الدول المستبدة هى الأكثر دماء

11:24 م الأحد 07 ديسمبر 2014

الكاتب الصحفي أيمن الصياد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

استضافت ساقية عبد المنعم الصاوى، اللقاء الأول الكاتب الصحفي، أيمن الصياد، وأعرب المهندس محمد عبد المنعم الصاوي عن سعادته لحضوره الساقية الذي أضاف إلى رصيد الساقية الثقافي والفكري.

وأوضح أيمن الصياد، أن المشكلات ستتفاقم حال استمرارنا في التجريف السياسي، مشيرًا إلى أن "الدول الأكثر استبداداً هى الآن أكثر دماءً، وحتى يكون النظام ناجحاً يجب أن يكون مجرداً وعاما".

دار نقاش مفتوح بين أيمن الصياد والجمهور، واستقبل فيه العديد من التعليقات والأسئلة من الجمهور والرد عليها، كما تحدث عن الوضع السياسي القائم والتجريف السياسي والحراك السياسية واتجاهات الأحزاب قبل عام2011 وبعدها، وما وصل إليه الشباب من إحباط الآن مع الواقع السياسي الذي نعيشه في الفترة الحالية.

ومن جانبه، أشار الصاوي إلى أن الكاتب الصحفي أيمن الصياد، دائماً ينحاز للمبدأ، للفكرة، للقيمة، للمصلحة العامة للوطن ولا ينحاز للأفراد، وبدعوته لعدم التمييز واحترام التنوع والرأي الآخر، كما عرف باهتمامه بقضايا الحريات والتحول الديمقراطي والشباب، كما اهتمت مقالاته بقضايا العدالة الانتقالية وكان من أوائل من كتبوا عنها في دول التغيير العربية، وهو دائماً ما يسلح نفسه في كل مرحلة بالعلم والبحث والتحليل .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: