إعلان

بالفيديو.. الخارجية تكشف أسباب إغلاق السفارة البريطانية في مصر

08:50 م الأحد 07 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن إغلاق السفارة البريطانية الأحد المقبل، جاء حسب ''قرارات احترازية خاصة بها''، مضيفًا أنه منذ حادث تفجير السفارة الأمريكية في ليبيا ومعظم السفارات الغربية تأخذ بالأحوط، وقد تكون الإجراءات مبالغ فيها حتى لا يتحملوا مسؤولية وقوع عمل إرهابي ما، ورغم تلك المبالغة فمصر تستمر في دورها لتأمين كافة السفارات، على حد قول السفير.

وأضاف عبد العاطي، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، اليوم الأحد، أنه سبق أن أبلغت السفارة البريطانية وزارة الخارجية المصرية ببعض ملاحظاتها الأمنية وأنهم سيغلقون المبنى كإجراء احترازي ضد إمكانية حدوث أي أعمال إرهابية خاصة من ناحية الباب الخلفي للسفارة.

وأوضح أنه طبقًا للقانون والأعراف الدولية يحق لكل سفارة اتخاذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بها ومصر من دورها تأمين كافة السفارات.

وقال عبد العاطي إن الأجهزة الأمنية تتخذ كافة الإجراءات لتأمين البعثات الدبلوماسية، وتابع: ''سيصل وفد بريطاني رفيع المستوى برئاسة وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط إلى القاهرة في يناير المقبل لبحث جميع القضايا بين البلدين ومنها الجوانب الأمنية''.

لمشاهدة الفيديو ....  اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان