إعلان

احتفالات اليوم العالمي للمعاق بفرع ثقافة الجيزة

08:45 ص السبت 06 ديسمبر 2014

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أقام فرع وزارة الثقافة بالجيزة احتفالية بالتعاون مع المجلس القومي للسكان بالجيزة ومحافظة الجيزة بحضور الكاتب المسرحي محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، واللواء علاء هراس - نائب محافظ الجيزة ،ومحمد زيدان - مدير عام فرع ثقافة الجيزة، احتفالية شارك فيها طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف المدارس.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور جابر عصفور - وزير الثقافة، ود. سيد خطاب - رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بضرورة مشاركة العالم في الاحتفال باليوم العالمي للمعاق على مدار شهر ديسمبر الجاري.

تم تقديم نموذج لذوي الإعاقة وهو المهندس تامر أنيس خريج كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان وعضو مجلس إدارة المجلس القومي لشئون الإعاقة وعضو المجلس القومي للصم.

وأكد أنيس ضرورة وجود مترجم إشارة في كل مؤسسة مثل أقسام الشرطة والتليفزيون والمصالح الحكومية حتى يسهل وجود تفاهم بين الصم والمجتمع.

وقال أنيس إن التعليم في مصر به نقص شديد في التعامل بالإشارة ولابد أن يكون تعليم الصم به ابتكار وتجديد، وأن الدستور الجديد كفل إعانة المعاقين وساوى بين المعاقين وغيرهم من الطبيعيين فلابد من الارتقاء بالعملية التعليمية ثم شكر كل السادة الحضور وتمنى حدوث مثل هذا الاحتفال في العام القادم .

من جانبه، قال إيهاب حامد - مدير وحدة التدريب الميداني بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان: إننا نعيش في مجتمع متكامل كل منا يحتاج إلى الآخر، فنحن في هذا العصر نتعامل مع المعاق بشكل مختلف.

وأضاف أن المعاق حاليا ليس المعاق ذهنيا أو بدنيا ولكنه المعاق سلوكيا الذي لديه قصور في الفكر والثقافة وفقر في الفكر الاجتماعي فلابد من تغيير وجهة نظر المجتمع للمعاق وعمل نوع من ( الدمج الاجتماعي ) الذي يبدأ من الأسرة ثم المدرسة والنادي ثم جميع المؤسسات الاجتماعية.

ثم قدم دكتور محمد زيدان - مدير عام فرع ثقافة الجيزة، نموذجا رياضيا ناجحا وهوالكابتن محمد عزت - بطل العالم في رفع الأثقال، وحاصل على الميدالية الأولمبية ببرشلونة الذي أكد أن المعاق الحقيقي هو الذي لا يتحدى ظروفه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان