إعلان

شكري يلتقي رئيس الائتلاف السوري المعارض ويؤكد ضرورة حل الأزمة سياسيا

05:34 م السبت 27 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

التقى سامح شكري وزير الخارجية مع هادى البحرة رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض في القاهرة اليوم السبت، كما التقى أيضا مسؤولين في الجامعة العربية على رأسهم الأمين العام للجامعة نبيل العربي.

تناولت المباحثات تطورات الأزمة السورية والأفكار والجهود المطروحة لتوحيد جهود المعارضة السورية والتركيز على أطر الحل السياسي لهذه الأزمة بما يضمن لسوريا وحدتها ويحقق آمال وتطلعات الشعب السوري.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن البحرة أكد على أهمية الدور المصري في جمع فصائل المعارضة السورية وتهيئة الأجواء لإطلاق حوار سوري-سوري، مشيداً باستضافة مصر لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين علي أراضيها وتقديم الرعاية لهم.

وذكر المتحدث باسم الخارجية بدر عبد العاطي في البيان أن شكري استمع خلال لقاءه مع البحرة لشرح مفصل لموقف الائتلاف السوري الأفكار المطروحة لإنهاء الأزمة السورية بما في ذلك مبادرة المبعوث الأممي دي ميستورا الخاصة بتجميد جبهات القتال، وكذلك الآليات الخاصة بتحقيق تطلعات الشعب السوري لإقامة نظام ديموقراطي تعددي.

كما تناول اللقاء الأفكار المطروحة الخاصة بعقد حوار سوري- سوري تستضيفه أحد مراكز الأبحاث بالقاهرة بين الأطراف السورية المعارضة للتوصل الى وثيقة موحدة تعكس رؤيتهم لكيفية التوصل الى حل سياسي في سوريا، وذلك قبل انعقاد مؤتمر موسكو.

وأكد المتحدث أن الوزير شكري نقل للبحرة خلال اللقاء حرص مصر على التفاعل والتواصل مع الأطراف السورية والإقليمية والدولية المعنية للتوصل الى نقاط توافق لدعم الحل السياسي ويٌمكن من استعادة سوريا لموقعها الطبيعي، وأن يتوصل السوريون أنفسهم الى توافق حول الحل السياسي عبر حوار بين القوى السياسية السورية التي تقرر موقفها بنفسها، وبحيث يكون دور مصر هو احتضان الحوار ورعايته كونه يتم على الأراضي المصرية.

وأكد شكري أيضا على عناصر الموقف المصري التي تشمل: التأكيد على أهمية الحل السياسي وعدم إمكانية حل الأزمة عسكرياً في سوريا؛ ضرورة التوصل الى نقطة توافق يرتضيها الشعب السوري لحل الأزمة سلمياً؛ تبذل مصر قصارى جهدها وتتفاعل مع كافة الأطراف السورية والإقليمية والدولية لحماية وحدة التراب السوري ومواجهة الإرهاب وذلك من أجل أن تستعيد سوريا وضعها الطبيعي وأن تتحقق تطلعات الشعب السوري في الديموقراطية والأمن.

وقال البحرة، لوسائل الإعلام عقب الاجتماعات، إنه لا توجد في الوقت الراهن أي مبادرات واضحة لإيجاد حلول. وأضاف أن مبادرة الحكومة الروسية لاستضافة محادثات سلام بين الحكومة السورية والمعارضة في موسكو الشهر المقبل ليست واضحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان