إعلان

وسائل الإعلام الصينية تواصل اهتمامها بزيارة السيسي لبكين

07:39 ص الخميس 25 ديسمبر 2014

اهتمام الإعلام الصيني بزيارة السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- أ ش أ:
حظيت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى ومازالت تحظى باهتمام كبير وتغطية مكثفة من جانب وسائل الإعلام الصينية.
ففى تقرير لـ"تشاينا ديلى" عن الزيارة قالت "إن الصين قدمت دعمها لمصر من خلال ترقية العلاقة بين البلدين وتوقيع خمس اتفاقيات يوم الثلاثاء أثناء أول زيارة دولة يقوم بها الرئيس المصري لبكين".

وأشارت إلى قول الرئيس الصينى شى جان بينغ عقب انتهاء المحادثات بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قاعة الشعب الكبرى أول أمس "إن الصين ترغب في ربط مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ21 إلى الخطط التنموية الرئيسية المصرية، علاوة على تعزيز التعاون في منشآت البنية التحتية والطاقة النووية والطاقة الجديدة والفضاء".

كما أشارت إلى قول السيسي "إن بلاده تأمل في العمل مع الصين في مشروعات محور قناة السويس وجذب مزيد من الاستثمارات الصينية والطلاب والسياح، مضيفا أن المبادرة فرصة مهمة في سبيل الإنتعاشة المصرية".

أما إذاعة الصين الدولية فقد نوهت بتأكيد رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشانغ ده جيانغ، خلال لقاء جمعه بالرئيس السيسى أمس، أن الصين تنظر دائما إلى العلاقات الصينية المصرية نظرة استراتيجية طويلة الأمد، وإشارته إلى أن توقيع البيان المشترك بشأن رفع مستوى العلاقات بين البلدين إلى شراكة استراتيجية شاملة يوضح اتجاه العلاقات الصينية المصرية في ظل الأوضاع الجديدة.

وفى معرض تغطيتها للزيارة، فقد أشارت الإذاعة إلى تعهد الصين ومصر أمس خلال لقاء بين رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ والسيسي بتعزيز التعاون الثنائي في مشروعات الإنشاءات الكبرى، وذلك خلال أول زيارة يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين.

وكان لى قد قال "إن الصين مستعدة لبذل جهود مشتركة مع مصر لدفع العلاقات الثنائية لمستوى جديد، داعيا البلدين لتقوية التعاون في كافة المجالات مثل إقامة البنية الأساسية والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا المتقدمة.. وترغب الصين بالمشاركة في إقامة مشروعات كبرى في مصر منها السكك الحديدية فائقة السرعة، والسكك الحديدية، والأنفاق تحت البحر، ومحطة للطاقة النووية، فضلا عن تعزيز إقامة منطقة السويس للتعاون التجاري".

واتفق السيسي مع لي بقوله "إن مصر ترغب بتوسيع نطاق تعاونها التبادلي مع الصين في كافة المجالات، وخاصة في الاستثمارات والتمويل.. ورحب بمشاركة الشركات الصينية في مشروعات الإنشاءات في بلاده".

أما وكالة الأنباء الرسمية الصينية "شينخوا"، فأشارت إلى أنه يسود الأوساط الدبلوماسية والتجارية والتعليمية والأكاديمية الصينية تفاؤل كبير تجاه علاقات التعاون بين الصين ومصر، تماشيا مع إنطلاق زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين.
وأشادت بلقاء الرئيس السيسي يوم الثلاثاء في بكين مع رؤساء وخبراء من نحو 40 جامعة وأكاديمية ومركز بحثية صينية، قائلة "إن هذا إنما يدل على اهتمامه بتعزيز التبادل التعليمي والأكاديمي بين البلدين".

وألقت الوكالة الضوء على اللقاء الذى جمع الرئيس السيسي مع رجال الأعمال الصينيين من الشركات الكبرى، وتأكيده على ما تتميز به مصر من فرص الاستثمار السانحة للشركات الصينية، منوهة بإعراب الشركات الصينية عن تفاؤلها وثقتها تجاه السوق المستقبلية المصرية، وتأكيدها على تصميمها على صب المزيد من الاستثمارات وتعزيز الأعمال مع مصر.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل إلى بكين بعد ظهر /الاثنين/ في زيارة دولة تستمر أربعة أيام للصين بدعوة من نظيره شي جين بينغ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: