إعلان

عشري تطالب بالتصدي لـ''الجهات الخفية'' التي تمول فئة من العمال داخل المصانع بالإسكندرية

03:54 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إن الفترة المقبلة سوف تشهد دعم جميع مراكز التدريب والتثقيف التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتوعية العمال ورفع ثقافتهم لصد الفتن.

وأوضحت الوزيرة، في لقائها بمجلس إدارة النقابة العامة للنقل البري برئاسة المهندس خالد الفقي ، وبحضور جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة الأسبق هو أول من أطلق العنان للحريات النقابية، وأصبحت موروث لـ وزراء عمل جاءوا من بعده.

وأضافت الوزيرة، أنه لا أحد يستطيع إيقاف نشاط النقابات المستقلة، مشيرة إلي أن الاتفاقية الدولية مجرد أن يتم تصديق الدول عليها فهي تعتبر في مرتبة أعلى من التشريعات فهي بذلك أعلى من أي قانون، وعلي الدولة المصدقة علي الاتفاقية أن توفق تشريعاتها الوطنية لتوائم معها.

وكشفت عشري، أنها قامت بإلغاء الخطاب الذي كان يعطي للنقابات المستقلة حق فتح حساب بنكي ، مؤكدة أنها تمنحهم الآن صيغة خطاب لمهن يهمه الأمر حسب نصوص الاتفاقية الدولية ، التي وقعت عليها مصر.

وطالبت اتحاد عمال مصر بمواجهة الفتن التي تقوم بها جهات خفية تمول فئة من العمال داخل بعض المصانع بالإسكندرية، من أجل الإضراب، مؤكدة ضرورة التحرك السريع من خلال تواجد الاتحاد داخل المنشآت لاحتضان العمال وإنقاذهم من الاستغلال السيئ ضد الوطن.

وأكدت الوزيرة، أنها تكن للاتحاد كل تقدير، لأنها تتلمذت على يد قيادات النقابيين، وتعلمت منهم فن التفاوض ، مشيرة إلي ضرورة أن يقوم الاتحاد بإعداد صف ثان وثالث من النقابيين يكونوا علي قدر من المسئولية مثل الصف الأول ، واللجان النقابية بالمنشآت، والتدريب علي فن التفاوض، والمشاركة في الحوار المجتمعي لمناقشة مشروع قانون العمل.

ونفت الوزيرة، أن يكون هناك خلافات علي مائدة الحوار المجتمعي، مشيرة إلي أنها اتفقت من قبل مع رئيس الاتحاد على زيارة النقابات العامة التي تحضر الحوار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان